الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بالرابط.. خطوات تصحيح البيانات باستمارة الثانوية العامة

تحقيقات21-1-2021 | 12:07

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل لاستمارة الثانوية العامة 2021 لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني، باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).


رابط استمارة الثانوية العامة

 وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط التسجيل لاستمارة الثانوية العامة 2021، حيث يمكن للطالب تسجيل البيانات من خلال هذا الرابط.


ومتاح الآن التسجيل ومراجعة البيانات للصفوف الثالث الثانوي، وشهادات التعليم الفني، والصف الثاني الثانوي، والصف الأول الثانوي، والصف الثالث الإعدادي.


ولكي يتمكن الطالب من ملئ الاستمارة وطباعتها ينبغي أن يكون لديك البريد الالكتروني المدرسي الخاص به، وإذا لم يكن لديه بريده الإلكتروني، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي، من هنا .


تصحيح البيانات الخاطئة باستمارة الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب إمكانية تعديل البيانات في حالة تسجيل بيانات خاطئة أثناء ملئ الاستمارة الخاصة بالامتحانات، ففي حالة وجود أخطاء يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية، من هنا .


وتتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية حل المشكلات التي ترد من خلالها.



استمارة الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور لجميع المديريات التعليمية، على عدم نشر أي تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين، وعدم نشر أي منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء أي اختبارات أونلاين إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.


وأكدت الوزارة أنه في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي ونظرًا لخطة الوزارة فى تطوير العملية التعليمية واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى التعليم والتوسع في استخدام المنصات التعليمية وتنوع مصادر التعليم، وكذلك الاعتماد الكلى على قاعدة البيانات المركزية فى رصد وتحليل البيانات، يتم منع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من نشر أى تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين.


وشددت الوزارة على منع نشر أى منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء أى اختبارات «أونلاين» إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.


استمارة الثانوية العامة 2021 

وثارت بعض الشائعات حول غلق باب التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2021، إلا أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن هذه الأخبار عارية من الصحة، وأنه لا صحة لإغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.


وأكدت وزارة التعليم استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعي، مُشيرةً إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونياً للطلاب عبر هذا الرابط.


وشددت على أنه لم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن، مُناشدةً الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني دون الانتظار حتى يتم تحديد موعد نهائي لغلق التسجيل.