الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. برلماني: الصناديق الخاصة لغز كبير وأموالها 40 مليار

3-5-2017 | 12:21

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة الموازنة بالبرلمان، إن الصناديق الخاصة تعتبر لغزًا كبيرًا، لافتا أن وزير المالية كان من المفترض أن يمثل أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب منذ أسبوعين للحديث عن آخر حصر بشأن هذه الصناديق، ولكنه سافر للولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات صندوق  النقد الدولي.

وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية،مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج 8 الصبح، المذاع على فضائية dmc، أنه عقب عودة وزير المالية من الولايات المتحدة انشغلت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بمناقشة قانون الاستثمار في جلساتها.

وأوضح أن محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، هو المسئول أمام الوزير عن توفير المعلومات بشأن الصناديق الخاصة وطرح هذه المعلومات أمام البرلمان ، مشيرا إلى أن المسئولين لا يعلمون شيئا عن العدد الحقيقي للصناديق الخاصة.

ونفى صحة الأرقام المتداولة عن حصيلة أموال الصناديق الخاصة، وأنها وصلت إلى 600 مليار جنيه، قائلا "دي إشاعات نشرها الإخوان المسلمون وقت تواجدهم في الحكم لإحداث زوبعة في المجتمع المصري".

وأشار إلى أن أموال الصناديق الخاصة تتراوح بين 30 : 40 مليار جنيه، متوقعا حضور وزير المالية للبرلمان خلال الشهر الجاري لإعلان موازنة الدولة.