الأحد 19 مايو 2024

4 خطوات يومية تساعد فى نضارة بشرة الوجه

سيدتي21-1-2021 | 13:45

الروتين الليلي للعناية بالبشرة أولى خطواتك الحصول على بشرة مشرقة صحية خالية من التجاعيد للإنطلاق صباحا، لذلك نستعرض لك بعض الأخطاء المتكررة التي قد تقعين فيها دون أن تشعرين كشفها لك موقع Elle المتخصص في الموضة والجمال لتتجنبيها بسهولة ومنها:

 

المرطب النهاري:

حيث تحتوي معظم المرطبات النهارية على واقي أشعة الشمس لذلك لا تصلح هذه المرطبات ليلا ويجب اختيار مرطب ليلي يحافظ على نضارة البشرة ويعمل علي تغذية وترطيبها وتحفيز وانتاج الكولاجين داخل خلاياها لزيادة المرونة وتوحيد لونها بشكل طبيعي.

 

تدليك الوجه:

يعمل تدليك الوجه يوميا قبل النوم لمدة ثلاثة دقائق على استرخاء عضلات الوجه وإزاله التوتر وتخلص الجلد من السموم كما يعمل علي تنشيط الدورة الدموية لمنع ظهور التجاعيد لذلك احرصي على هذا الروتين يوميا لتألق بشرتك صباحاً.

 

إزالة المكياج:

يتسبب النوم بالمكياج بسد المسام والإصابة بإلتهابات متعدده في مناطق متفرقة بالبشرة فضلا عن ظهور علامات تقدم السن، لذلك لتجنب ذلك يجب عليكي استخدام مناديل إزالة المكياج.

 

تقشير البشرة اليومي:

يساعد تقشير الطبيعي للبشرة في منحها نضارة وإشراقة ومرونة، كما يعد فعال في علاج التجاعيد. علاج الندوب فضلا عن علاج التصبغات الجلدية وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وعلاج حب الشباب وبعض المشاكل الجلدية المختلفة، ولكن يجب أن تفرطي في استخدام تقنية التقشير لأنه يؤدي إلى فقدان مرونة البشرة وتمزق الشعيرات الدموية وتفاقم ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه، لذلك ينصح خبراء التجميل و العناية بالبشرة بعمل التقشير مرتين فقط في الأسبوع.