السبت 18 مايو 2024

Ma Rainey's Black Bottom يحصد 4 جوائز من رابطة نقاد السينما الأمريكية الإفريقية

فن21-1-2021 | 17:27

حاز فيلم Ma Rainey's Black Bottom النصيب الأكبر فى التصويت على جوائز رابطة نقاد السينما الأمريكية الأفريقية السنوية العاشرة.

 

وحصل فيلم المخرج جورج سي وولف، على  جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل للراحل شادويك بوسمان، وجائزة أفضل ممثلة لفيولا ديفيز، وجائزة أفضل سيناريو مقتبس عن نص روبين سانتيجو هودسون، والفيلم تم اقتباسه من مسرحية أوجست ويلسون التي عُرضت عام 1984، ويتم بثه على منصة نتفلكس الإلكترونية.

 

ومن بين الفائزين الكبار الآخرين، فيلم المخرجة ريجينا كينج "" One Night in Miami على جائزة أفضل مخرج، بينما حصلت ليزلي أودوم جونيور على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، وفريق التمثيل حصل علي جائزة أفضل طاقم.

 

ووقع اختيار مهرجان "IFP Gotham" الذي أقيم منذ عدة أيام على شادويك بوسمان لتكريم ذكراه، وذلك بعد اختيار أعضاء لجنة تحكيم جائزة "مشروع صانع الأفلام المستقل"، الممثل الشهير الراحل لتلقى تلك الجائزة، وتلقت الممثلة فيولا ديفيز تكريمًا مماثلاً في حفل جوائز.

 

وقدمت الجوائز إلى نجمي فيلم "Ma Rainey's Black Bottom" في الذكرى الثلاثين لحفل جوائز "IFP Gotham" في 11 يناير الماضي.

 

ويعد تتويج  تشادويك وفيولا في هذا الفيلم، هو الأول لممثلين من نفس الفيلم في تاريخ المهرجان، وتوفي بوسمان في 28 من أغسطس الماضي متأثراً بإصابته بسرطان القولون.

 

وعن تكريم شادويك، قال جيفري شارب، المدير التنفيذي للمهرجان: "كان تشادويك بوسمان ممثلًا موهوبًا بشكل لا يُصدق، لن يُنسى أبدًا أهميته وتأثيره على الشاشة ولطفه خارج الشاشة.. نحن في مهرجان جوثام مدينون له إلى الأبد على جميع مساهماته لمنظمتنا، وإرثه في تقديم الإرشاد، ونحن فخورون بتكريمه، في جميع مساهماته التاريخية والرائدة عبر هذا التكريم".


    الاكثر قراءة