الأحد 2 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يشيد بمبادرة «شتي في مصر» ويدعو المواطنين لزيارة المحافظة

محافظات21-1-2021 | 20:15

أشاد محافظ جنوب سيناء خالد فودة بمبادرة (شتي في مصر)، منوها بأنها خطوة جيدة لتنشيط السياحة الداخلية في ظل تراجع معدلات السياحة الدولية الوافدة منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأشار فودة - في بيان اليوم - إلى القرارات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للسياحة والآثار مؤخرا لتنشيط حركة السياحة الداخلية، موضحا أن تخفيض أسعار الطيران الداخلي سيكون له مردود إيجابي في تضاعف أعداد السياحة، خاصةً الوافدة لمدن شرم الشيخ ودهب وطابا، نظرا لأن هذه المدن مشتى سياحي، إضافة إلى تعدد المقاصد السياحية بها.


ولفت إلى أنه علي الرغم من اتخاذ إجراءات احترازية جادة من قبل الدولة واتخاذ وزارة السياحة والآثار حزمة من الإجراءات والشروط لاستعادة تشغيل المنشآت السياحية والفندقية بشكل يضمن سلامة السائحين والعاملين، إلا أن تراجع القطاع السياحي لايزال مستمرا في ظل تفشي كورونا.


وقال فودة "إن منتجعات جنوب سيناء استعادة الحركة الدولية، خاصةً منذ بداية يوليو 2019، وبالفعل زادت أعداد السائحين تدريجيا في ذلك الوقت، لكن مع بداية الموجة الثانية من انتشار كورونا تراجعت أعداد السياحة الخارجية مرة أخرى".. مبينا أن القطاع السياحي اعتاد على أن تكون السياحة الداخلية هي الداعم وقت الأزمات الطارئة، وذلك منذ يناير 2011، وتعاقب الأزمات التي طرأت على قطاع السياحة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.


وأضاف "نحن نحتاج للإبقاء على تشغيل المنشآت السياحية والفندقية للحفاظ على العمالة.. ونتوقع عودة السياحة بقوة بعد انتهاء أزمة وباء كورونا"، مثمنا -في هذا الصدد- دور وزارة السياحة والآثار والطيران في تلك المبادرة، حيث تم الإعلان عن تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من (الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم)، ومن الإسكندرية إلى (الأقصر وأسوان) بداية من 15 يناير الجاري، وحتى نهاية شهر فبراير المقبل.


وتابع: "قررت اللجنة الوزارية للسياحة والآثار أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب شاملة الضرائب خلال الفترة من 15 يناير إلى 28 فبراير 2021 بسعر موحد على النحو التالي: من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه مصري، وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه".


ودعا محافظ جنوب سيناء جموع المواطنين لزيارة المناطق السياحية بالمحافظة للاستمتاع بدفء الشتاء واعتدال الطقس، واستغلال فترة أجازة منتصف العام والتخفيضات الشتوية في مناطق المحافظة الساحرة.