الجمعة 28 يونيو 2024

برلماني روسي: الحوار مع أمريكا لن يتوقف

3-5-2017 | 12:51

وصف رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساشيوف اليوم الأربعاء الاتصال الهاتفي الذي جرى يوم أمس الثلاثاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتن والأمريكي دونالد ترامب بالطويل والمثمر والبناء. واعتبره دليلا على أن الحوار الروسي-الأمريكي لم يتوقف.


ومن جانبها نقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية عن كوساشيوف قوله "إن الاتصال الثالث بين الرئيسين يؤكد أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة مستمر وأن البلدين مهتمان به ولا يمكن إجراؤه إلا على أساس منصف .. وبهذا المعنى لم تكن المناقشة مطولة فحسب بل كانت مثمرة أيضا".


وأضاف كوساشيوف : "أنه من المؤكد أن واشنطن وموسكو تصيغان جدول أعمالهما الخاص للعلاقات الثنائية، ومن المأمول فيه أن يكون جدول أعمال فعال وبناء".


وأشار البرلماني الروسي إلى أن المحادثة الهاتفية التي جرت أمس بين الزعيمين ركزت على مسألتين لا تستطيع روسيا أو الولايات المتحدة التصدي لهما إلا أن بالعمل المشترك وهما مقاومة الإرهاب وفي المقام الأول ما تعاني منه سوريا بجانب ردع برنامج كوريا الشمالية النووي والصاروخي.


وأعرب البرلماني الروسي عن اعتقاده بأهمية استئناف الحوار البرلماني بين البلدين في أقرب وقت ممكن، والذي مازال مجمدا في الوقت الراهن بسبب موقف الكونجرس الأمريكي من موسكو.