السبت 18 مايو 2024

«المجالس القومية»: بنك المعرفة يُعد مدرسة شاملة ومتنوعة وحية

أخبار23-1-2021 | 13:56

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ مناهج تربوية وعضو المجالس القومية المتخصصة، إن بنك المعرفة من أكبر المكتبات في الشرق الأوسط، حيث يحتوي أنماطاً جديدة للأسئلة التي تخاطب مهارات العقل وقدرات المتعلم، مشيراً إلى انتهاء عصر نقل الأسئلة من الكتاب المدرسي.


وأشار شحاتة، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن بنك المعرفة يعمل على إعادة تأهيل وتدريب الطالب للامتحانات بطريقة تساعد على قياس الفهم والتفاعل وليس التذكر.

 
وأكد عضو المجالس القومية أن بنك المعرفة يحتوي على العديد من الفيديوهات والكتب والمواد التعليمية التي تحدث نوعًا من المتعة والرغبة في التعلم، موضحًا أن الطالب يجد معلومات حية من خلال الصور والفيديوهات التوضيحية، ومن ثم يحصل على المعلومات من مصادرها الأولية.

وأضاف شحاتة أن بنك المعرفة يتيح الفرصة للتعلم وليس التعليم، موضحًا أن المتعلم مستقل يستطيع أن يعتمد على ذاته في جمع المعلومات، والإجابة على الأسئلة، وإجراء تجارب علمية، مؤكدًا أن بنك المعرفة يُعد مدرسة شاملة ومتنوعة وحية.

وأكد شحاتة أنه تم عمل دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس لتدريبهم على كيفية التعامل مع بنك المعرفة، والتي بدورهم يساعدون الطلاب في الحصول على المعلومات بما يضمن جودة العملية التعليمية.

    الاكثر قراءة