السبت 1 يونيو 2024

"الأطباء": الالتزام بارتداء الكمامة وعدم التهاون ضرورة قصوى

أخبار23-1-2021 | 13:59

قال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم التهاون من أزمة كورونا حتى يتم القضاء عليها نهائيا وتسجل مصر صفر في الإصابات والوفيات أمر ضروري لتجاوز هذه الجائحة.

 

وأكد عبد الحميد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك دور كبير من قبل المواطنين، سواء في تزايد الإصابات أو انخفاضها، لأن الازدحام والتكدس دليل على عدم وعي المواطن وعدم تفهمه للمخاطر الشديدة الناتجة عن ذلك، مشددا على عدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة حرصا على سلامتنا الشخصية وسلامة الغير.

 

وأوضح أمين نقابة الأطباء أنه يجب أن يكون هناك تعاون ومشاركة لما تتخذه وزارة الصحة وأجهزة الدولة من إجراءات، لأن جهودها وحدها لا تكفى، ولكن إذا أصبح هناك التزام واتباع للتدابير الاحترازية والتعقيم المستمر وتطهير الأيدي عند ملامسة أي شئ خاصة التي يتردد عليها أشخاص كثيرة، نستطيع تجاوز هذه الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

 

وأشار عبد الحميد إلى أن اللقاح سيتم تجربته على الأطقم الطبية أولا وأصحاب الأمراض المزمنة، لذلك نأمل بأن تكون نتيجته إيجابية ومفيدة وتقلل من حدة العدوي وعدم ظهور أي مضاعفات جديدة، وتزيد نسبة حالات التعافي والشفاء من مصابي كورونا.