الخميس 16 مايو 2024

قانون صندوق "تحيا مصر" و"الوقف الخيري" على جدول أعمال اللجان النوعية بمجلس النواب

برلمان23-1-2021 | 15:29

تستأنف اللجان النوعية مجلس النواب غدا الأحد اجتماعاتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين، وخطة عمل اللجان خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.


ومن المقرر أن تناقش لجنة "الخطة والموازنة" قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق "تحيا مصر"، كما تناقش اللجنة قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم.


من جانبها تناقش لجنة "الشئون الدينية والأوقاف" مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق "الوقف الخيري"، وذلك بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة..


وتستعرض لجنة "التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة" بيان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصلحي، الذي عرضه على الجلسة العامة الذي عرضه على الجلسة العامة يوم الاثنين الموافق 18 يناير، وذلك لمتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به وزير التموين من إيضاحات على أرض الواقع، وذلك بالاشتراك مع لجنة الشئون الاقتصادية.


وتناقش لجنة "السياحة والطيران" مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، والتي انتهت اللجنة من نظره خلال الفصل التشريعي الأول، وأعدت عنه تقريرا لم يتسن عرضه على المجلس بهيئته السابقة، وقد أبدت الحكومة تمسكها به في الفصل التشريعي الحالي، وفقا لنص المادة 180 من قانون اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان "الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية".


وتستعرض لجنة "الإدارة المحلية" قانون المحال العامة، رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، وتضع لجنة "حقوق الإنسان" إطار تنظيمي لتفعيل خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الحالي.