الثلاثاء 21 مايو 2024

الإسماعيلي يتظلم من الأداء التحكيمي والفار

رياضة23-1-2021 | 19:18

تقدم النادي الإسماعيلي بتظلم لاتحاد المصري لكرة القدم ضد طاقم تحكيم مباراته أمام غزل المحلة والتي انتهت بالتعادل 2/2.


وجاء في التظلم أن الإسماعيلي يضع ثقته الكاملة في التحكيم المصري، ويقدر كل مجهودات تبذل من أجل الارتقاء بمنظومة التحكيم واستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".


ولكن ومع الاعتراف الكامل بأن الإسماعيلي لا يتحجج بالتحكيم ولكن تم تضييع مجهود اللاعبين والفريق من خلال قرارات خاطئة تسببت في فقدانه نقاط عديدة.


من غير المعقول أن الجميع أفاد بصحة هدف الإسماعيلي في مباراة البنك الأهلي، ولكن اطلاق حكم المباراة صافرته والكرة في طريقها للمرمى منع تدخل الـ"VAR" والجميع اعترف بهذا الخطأ وافادوا بصحة هدف الإسماعيلي.


ومع ذلك يتم تعيين هذا الحكم حكماً للـ"VAR" في مباراة غزل المحلة، حيث احتسب ركلتي جزاء على الإسماعيلي، الأول جاءت الكرة من أقدام المدافع إلى يده بدون أن يحركها. 


والثانية احتساب ركلة جزاء على مدافع الإسماعيلي الذي لعب الكرة وبدون أي احتكاك مع مهاجم غزل المحلة وكان حكم المباراة قريباً من اللعبة ولم يحتسبها ولكن حكم تقنية الـ"VAR" أعادها واحتسبها،

لذلك يوجه الإسماعيلي النظر بأن هذه الأخطاء حرمت الفريق من نقاط مستحقة كان جديراً بها.


ولا يشكك النادي في أي فرد بمنظومة التحكيم ولكنه يتمني من لجنة الحكام مراجعة كل الأخطاء التي حدثت ضد الإسماعيلي والعمل على عدم تكرارها،   ونحن ندرك تماماً أن أخطاء التحكيم وتقنية حكم المساعد ورادة ولكن تكرارها أكثر من مرة مع الإسماعيلي حرمه من نقاط يستحقها.