السبت 1 يونيو 2024

عمرو صدقي: منحة إعانات الطوارئ تمت بالتنسيق بين اتحاد الغرف السياحية والقوى العاملة

أخبار23-1-2021 | 20:13

قال عمرو صدقي، الخبير السياحي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب السابق، أن الإعانة التي يتم صرفها للعاملين بقطاع السياحة من خلال صندوق الطوارئ الذي يدفع من قبل العاملين بالقطاع، تمت بالتنسيق بين اتحاد الغرف السياحية ووزارة القوي العاملة، وبالرغم من أن المبلغ الذي يتم صرفة للعاملين غير كاف إلا أن هذا المبلغ هو المتاح حاليا.


وأضاف عمرو صدقي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن هناك 9 دفعات من الإعانة تم صرف حوالي 3 دفعات متبقي 6 دفعات، بالرغم من ذلك مشكلة السياحة والصناعات المرتبطة بها ليست على المستوى المحلي فقط بل هى مشكلة عالمية مثل صناعة الطيارات، فهناك الكثير من الإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى العالم لتسريح الكثير من العاملين بالقطاع بسبب إفلاس الشركات.


وأشار إلى أنه بالرغم من المشكلات العالمية في قطاع السياحة بسبب جائحة كورونا إلا أن حال القطاع المصري أفضل بكثير ونسبة تسريح العمالة قليل للغاية، بالرغم من الضربات المتكررة لقطاع السياحة في مصر سواء من الثورات أو الأوبئة أو الإرهاب، بفضل السياحة الداخلية التي بدأت تحل أزمة لبعض الفنادق والشركات.


وأوضح أن 98% من قطاع السياحة المصري قطاع خاص، وما يحدث الآن يعد درسا للقطاع بالكامل سواء شركات أو فنادق  فيجب على القطاع أن يضع لنفسه مخصص للأزمات حتى يستطيع من خلاله مواجهة هذه الأزمات، مثل حساب الطوارئ الذي يعمل الآن كمساند في ظل أزمة كورونا التي أضرت بكبري البلدان السياحية.


وتابع عمرو صدقي كلامه قائلا، إن المشاريع الضخمة والاكتشافات التي تحدث الآن في قطاع السياحة المصري تجعلنا في الأذهان العالمية وتحت الأعين، مما سيساعد على زيادة نسبة الإقبال على مصر كوجهة سياحية بعد تعافي العالم من أزمة كورونا.