الثلاثاء 11 يونيو 2024

صحة الغربية :تقديم الخدمة الطبية لـ 500 حالة من المبادرة الرئاسية لمتابعة العزل المنزلي

محافظات24-1-2021 | 15:02

قال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور عبد الناصر حميدة، إنه تم تقديم الخدمة الطبية، ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة الرئاسية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس "كورونا" المستجد تحت شعار 100 مليون صحة، تنوعت مابين زيارات منزلية ومتابعات هاتفية للاطمئنان على صحة المرضى.


وأكد وكيل وزارةالصحة - - في بيان اليوم الأحد - أنه في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس "كورونا" المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار حميدة إلى أنه المتابعة تتم من خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة وقياس نسبة الأكسجين وجميع العلامات الحيوية، كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا، وفي حالة حدوث أية مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس "كورونا" المستجد لتلقي الرعاية الطبية.


من جانبها، أوضحت مدير إدارة الرعاية الصحية الدكتورة نشوى مازن، أن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة المصابة بـ "كورونا"، الذين يخضعون للعزل المنزلي الذي تم تشخيصهم عن طريق المستشفيات، وتسجيلهم على قاعدة بيانات المنظومة الخاصة بتتبع بلاغات فيروس "كورونا".