الإثنين 13 مايو 2024

ابن شقيق عبد الحليم حافظ يكشف لـ"الهلال اليوم" سبب عودة انتشار الحديث عن مقبرة العندليب

فن24-1-2021 | 17:37


انتشر خلال الأيام الماضية الحديث عن مقبرة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ووجود جثمانه كاملًا في مقبرته دون أن يتحلل.


وتواصلت "الهلال اليوم" مع محمد شبانة، ابن شقيق عبد الحليم حافظ، لمعرفة سبب إعادة انتشار هذا الموضوع مرة أخرى، وما سيحدث خلال الذكرى هذا العام.


وقال "شبانة" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": "صديق صحفي لي تحدث معي عن مذكرات حليم وقلت له سيتم الإعلان عنها في ذكرى وفاته أو عيد ميلاده، وأرسل لي صورة للعندليب وهو يسند يديه على المقبرة، فقلت له لم يحدث هذا لأنه قام بشراء الأرض للمقبرة ولم يرها، وتوفى ودفن فيها، ولكن الصورة غير حقيقية "فوتوشوب".


وتابع: "سألني عن الذكرى الـ30 وما حدث عن عدم تحلل الجثمان، ونشر الموضوعين، وكان ذلك سبب فتح الموضوع مرة آخرى، والتوهج الذي حدث".


أما عن ذكرى العندليب هذا العام قال: "لم نقيم شىء هذا العام أيضًا بسبب انتشار فيروس كورونا، والحاجة زينب تشعر بالخوف تجاه نفسها، والآخرين، وجميعنا نخاف على الجميع لذلك لم نفعل شيئا".


ومن الجدير بالذكر أن نفى محمد شبانة، ابن شقيق عبد الحليم حافظ، تفسير كبير الأطباء الشرعيين في مصر ورئيس مشرحة "زينهم" الأسبق، أيمن فودة، بأن السر وراء عدم تحلل جثة حليم هي أنها مدفونة في بيئة صحراوية، وأكد شبانة أن جثة عمه موجودة في منطقة البساتين وهي ذات بيئة طبيعية وغير صحراوية أو جبلية، مشيرًا إلى أن هناك جثامين مجاورة لجثة عبد الحليم حافظ وتحللت بشكل طبيعي.


وتابع أن أسرة عبد الحليم حافظ غير مهتمة بأسباب عدم تحلل جثمانه طوال تلك السنوات، وذلك بعد حصولهم على مشورة من المجمع الإسلامي الذي طالبهم بعدم الغوص في معرفة الأسباب العلمية لذلك، وتحدث عن أن مذكرات العندليب سيتم كشفها قريبًا، وهي مسجلة بصوته، تصل إلى أكثر من ساعتين"، حديثه في التسجيلات كان يوحي بأنه كان يحب سعاد حسني، ولكن الزواج أشياء كثيرة غير الحب، مما يؤكد أنهم لم يتزوجا بعد".


    Dr.Radwa
    Egypt Air