الجمعة 17 مايو 2024

برلمانية: تصنيع مصر لـ«لقاح كورونا» يُعد ثروة قومية

أخبار24-1-2021 | 18:55

قالت ابتهاج الطوخي، عضو البرلمان، إن ما قالته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن إنتاج مصر للقاح فيروس كورونا بالتعاون مع إحدي الشركات العالمية يعد خطوة جريئة، وثروة قومية مضافة للدولة المصرية، بالإضافة للعديد من الإنجازات التي نشهدها في الوقت الحالي بكافة المجالات.

وأضافت الطوخي في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن الدكتورة هالة زايد قد تمكنت خلال الفترة الماضية من مساعدة الشعب المصري من تخطي جائحة كورونا، عبر وضع خطة استراتيجية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتوقيع وزارة الصحة والسكان اتفاقية لإنتاج اللقاح يعد خطوة جديدة في طريق نجاحات الوزارة.

وأشارت إلى أن بدء توزيع لقاح كورونا علي "الجيش الأبيض" يعبر عن مدي تقدير الدولة للجهد الخارق المبذول من قبلهم، وسيتم بدأ توزيع اللقاح علي كافة الشعب المصري حسب الأولوية من المصابي بالأمراض المزمنة وكبار السن والأطفال، فور الانتهاء من تلقيح الاطقم الطبية.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت خلال المؤتمر الصحفى الذي تم عقده فى مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية أنه سيتم توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات الكبرى لتصنيع لقاحات كورونا فى مصر من خلال شركة فاكسيرا ، موضحة أن مصر لديها كافة الإمكانات التى تستطيع من خلالها تصنيع لقاح كورونا وخلال أسابيع ستتم عملية التصنيع، مشيرة إلى أن جميع العاملين في مستشفيات العزل سيحصلون على لقاح كورونا.