الأربعاء 26 يونيو 2024

الأورمان تنتهي من إعادة إعمار وتأهيل 1210 منزلا بقرى الشرقية

محافظات24-1-2021 | 19:12

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية انتهت من إعادة إعمار وتطوير (1210) منازل في قرى ومراكز محافظة الشرقية ، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة .


وقال شعبان في بيان له اليوم الأحد إن مبادرة «خير بالتقسيط» التي قامت الجمعية بتدشينها ،ساهمت بشكل كبير في تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل ،وقامت بتفعيل مشروع أكفل قرية فقيرة وإعادة إعمار نحو 32 ألف منزلا على مستوى الجمهورية.


وعلى صعيد آخر، أعلنت الجمعية عن قيام المهندس حسام القباني، رئيس مجلس الإدارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات يتم بمقتضاه قيام البنك بتجهيز إحدى الغرف بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر كمساهمة مجتمعية من البنك في علاج المرضى غير القادرين.


ومن جانبها قالت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، أثناء مراسم توقيع بروتوكول التعاون مع الجمعية "إن المسئولية المجتمعية هي أحد المحاور الستة الرئيسية في استراتيجية البنك، حيث يعمل على تعظيم دوره في خدمة المجتمع، إيمانا بدوره ورسالته ومساهمته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به من خلال تقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة وهو الصحة كجزء من مسئوليته تجاه المجتمع".