الأربعاء 29 مايو 2024

الصحة السعودية: لسنا جهة اعتماد لقاحات كورونا

عرب وعالم24-1-2021 | 19:59

نفى المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي اضطلاع وزارته باعتماد اللقاحات مشيرًا إلى أن الجهة المخول لها ذلك الدور هي هيئة الغذاء والدواء.


ونقلت صحيفة (عكاظ) عن العبدالعالي اليوم الأحد قوله "فيما يتعلق باللقاحات أو الترخيص لها، فوزارة الصحة ليست الجهة التي تمنح الترخيص والاعتماد للقاحات، وإنما تقوم هيئة الغذاء والدواء بهذا الدور" .. مؤكدًا أنها هيئة متخصصة للغذاء والدواء، ومميزة، ولها دورها العلمي والمهني والمكانة المرموقة والموثوقة جدا في القيام بهذا الدور.


وجاءت تصريحاته ردًا على سؤال عن موعد توزيع جرعات اللقاحات في بقية مناطق المملكة، عقب إعلان الوزارة اعتماد لقاحين جديدين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم لكشف مستجدات كورونا واللقاحات في المملكة.


وأوضح أن هيئة الغذاء والدواء تتلقى طلبات التسجيل، وتقوم بالإجراءات اللازمة لمنح الاعتمادات، ومتى ما أصدرت أي اعتمادات إضافية لأي أنواع لقاحات إضافية، فنحن في ثقة بأنها ستكون آمنة وفعالة.


وأشار إلى أنه "سيتم إعلان موافقة الهيئة واعتماداتها أولاً بأول، كما حدث سابقا عند اعتماد لقاح فايزر، فأي مستجدات حول اللقاحات سيتم إعلانه من خلال هيئة الغذاء والدواء".