الإثنين 3 يونيو 2024

«سلام الله عليك».. نجوم الفن ينعون عبلة الكحلاوى

فن24-1-2021 | 23:51

نعى عدد من نجوم الفن الدكتورة عبلة الكحلاوي التي رحلت عن عالمنا مساء الأحد، عن عمر يناهز ال72 عاماً بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكتب الفنان أحمد فهمي، منشورًا عبر حسابه الخاص على موقع تويتر:" إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي في وفاة الدكتورة #عبلة_الكحلاوي"، بينما كتب محمد أنور نجم مسرح مصر:" إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في وفاة الدكتورة #عبلة_الكحلاوي".

وعبر الفنان الفنان حمادة هلال عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، عن حزنه لرحيل الداعية الإسلامى، وكتب قائلا:" الله يرحمك ياطيبه الله يجعلك من اهل الفردوس ياام الغلابه الطيبين اسألكم الدعاء الدكتوره عبله الكحلاوي البقاء لله".

وقالت الفنانة نشوى مصطفى عبر حسابها على فيسبوك:" ياحبيبتى فى الجنة ونعيمها سلام الله عليكى ورحمته وبركاته إنا لله و إن اليه راجعون"، وكتب الممثل مصطفى درويش:" وفاة عبله الكحلاوي، الله يرحمك يا حبيبتي يارب".

ونشر المُطرب محمد حسن، نجم برنامج الهواة "أرب أيدول" عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تعازيه قائلاً:" البقاء لله. الدكتورة والداعية /عبلة الكحلاوى في ذمة الله. إنا لله وانا اليه راجعون".


عبلة الكحلاوى فى سطور

وُلدت الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي 15 ديسمبر 1948 و هي ابنة الفنان محمد الكحلاوي الممثل والمُطرب و المُنشد الديني المصري و شقيقها الشيخ أحمد الكحلاوي المُنشد الديني المصري.


التحقت بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر تنفيذاً لرغبة والدها، و تخصصت بالشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه في الفقه المقارن.

عملت في التدريس الجامعي حيث درست في كلية تربية البنات في الرياض و كلية البنات جامعة الأزهر، و من ثم أنتقلت إلى مكة المكرمة للتولى رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية. و بعد إنتقالها لمكة المكرمة، أتجهت عبلة للكعبة المشرفة لتلقي دروساً يومية بعد صلاة المغرب للسيدات لمدة سنة.

عادت للقاهرة وألقت الدروس اليومية للسيدات في مسجد والدها الكحلاوي في البساتين.

كانت أعمالها الخيرية كثيرة، حيث أسست جمعية "الباقيات الصالحات" و مجمع "الباقيات الصالحات" في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر.

الدكتورة “عبلة الكحلاوي” هي زوجة الرائد مهندس “ياسين بسيوني” أحد أبطال حرب أكتوبر، وأنجبت منه 3 بنات.