الأربعاء 15 مايو 2024

المستشار أحمد سعد يفتتح أعمال الجلسة العامة للبرلمان

برلمان25-1-2021 | 13:29

افتتح المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، والتي من المقرر لها أن تشهد إلقاء بياني وزيري القوى العاملة، والهجرة.


وشهد المجلس أمس الاستماع لبيان وزيري الموارد المائية والري، والزراعة، كما تم الأسبوع الماضي الاستماع لرئيس مجلس الوزراء، و8 من وزراء حكومته على مدار الأسبوع.


وتشهد الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، الاستماع إلى بيان وزير القوى العاملة محمد سعفان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.


كما يستمع المجلس، غدا الثلاثاء، إلى بيان وزير الخارجية سامح شكري عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، ويستمع مجلس النواب إلى بيان وزير الطيران المدني محمد منار عنبة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.


ويستمر مجلس النواب، الأربعاء المقبل في الاستماع إلى بيان وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبدالدايم عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، كما يستمع المجلس إلى بيان وزيرة البيئة ياسمين فؤاد عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.


جدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، قال خلال الجلسة العامة، الأسبوع الماضي، إن هناك طلبات كثيرة للحديث خلال الجلسات وهذا يعوق العمل التشريعي والرقابي، نظرا للوقت الطويل الذي يتخذه هذا الأسلوب وعليه يجب على رؤساء الهيئات البرلمانية التنسيق واختيار من سيتحدث عنها في الجلسة العامة في حضور الوزراء حفاظا على الوقت والأداء الأفضل للمجلس ليستمر المشهد الحضاري للمجلس قائما.


ونوه إلى أن الحكومة ليست خصم للمجلس بل نتعاون معا لتصحيح ما نراه لكى يستمر المسار سليما، مؤكدا أنه يريد الاستماع لوجهات نظر المعارضة أكثر من الأغلبية وهذا نهج يريد اتباعه.