الجمعة 27 سبتمبر 2024

«بدالى التموين»: مراجعة توزيع الدعم أولوية الوزارة فى 2021

اقتصاد25-1-2021 | 17:03

قال ماجد نادي المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبدالي التموين، إن أبرز الملفات التي يجب مناقشتها بعد التشكيل الوزاري الجديد المتوقع خلال الأيام المقبلة، هو عودة الأشخاص الذين ثبت أنهم مستحقي الدعم وتم حذفهم عن طريق الخطأ، فهم أولى بالدعم التمويني.

وأضاف "نادي"، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن على وزير التموين خلال 2021 مراجعة توزيع الدعم التمويني، وهو العودة للنظام القديم، بحيث يتم تحديد لكل فرد على سبيل المثال 2 زيت و2 سكر و1 رز، وبذلك يكون اعتمد على أن المواطن الذين يحتاج الدعم هو المستحق، مشيرا إلى أنه غير معقول أن مستحقي الدعم يحتاج إلى مواد غذائية ثانوية مثل الكاتشب والنسكافيه.

وأوضح أن هناك ملف أخر على مكتب وزير التموين في 2021 وهو إضافة المواليد، فهو قرار يجب البت فيه بأسرع وقت، خاصة بعد الوعد الذي اعطته الحكومة بأنه سيتم إضافة المواليد على بطاقات التموين.


يذكر أن هناك 10 ملفات شائكة على مكتب وزير التموين والتجارة الداخلية، في حالة تجديد الثقة لـ الدكتور على المصيلحي في التشكيل الوزاري الجديد المقترب في 2021، أو إذا تم تولية وزير أخر حقيبة ملف التموين، فمن أبرز الملفات هي إضافة المواليد وفتح منافذ للسلع التموينية وإعادة مستحقي الدعم الذين تم حذفهم عن طريق الخطأ.


ويعد ملف إضافة المواليد الجدد من أهم الملفات التي تشغل الرأي العام، خاصة وأن هناك 6 ملايين أسرة من المنتظر إضافتهم على بطاقة الدعم التمويني، حيث فتحت الوزارة ملف تقديم المواليد من عام 2018 ويتم تأجيل هذا القرار، لعدم توافر الميزانية الكافية، فمن المفترض أن يتم إضافة المواليد من عام 2005 حتى عام 2016، عبر موقع "دعم مصر".