الأربعاء 26 يونيو 2024

في عيدهم الـ69.. «برلمانيون» يهنئون رجال الشرطة: 25 يناير يظل يومًا للبطولة والفداء

برلمان25-1-2021 | 16:31

تحتفل مصر في 25 يناير من كل عام، بأبطالها من رجال الشرطة وشهدائها البواسل، وذلك في ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية، وهي معركة الإسماعيلية المجيدة، والتي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة، وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب مصرنا الغالية، وكانت وبحق ملحمة كفاح ونضال ستظل على مر العصور شاهدة على نبل البطولة وشرف صمود الشرطة المصرية.

وحرص الرئيس  عبد الفتاح السيسي، على المشاركة وإلقاء كلمة في احتفالية عيد الشرطة الـ69، والتي أقيمت اليوم الإثنين، وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من أسماء شهداء الشرطة الأبرار، وذلك في احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ69، كما صدق الرئيس على منح أسماء شهداء الشرطة الأبرار أوسمة الجمهورية والاستحقاق.

وحرص عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ على المشاركة وتقديم التنهئة للرئيس السيسي ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق وقيادات الشرطة وأفرادها وشهدائها البواسل في عيدهم الـ 69.

في البداية، هنأ النائب محمد الأنور الشريف عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقيادات وأفراد الشرطة البواسل، والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى عيد الشرطة الـ69 .

 وقال الشريف، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إن التاريخ لن ينسى شهداء الشرطة البواسل الذين ضحوا بأرواحهم الزكية والعطرة في سبيل حفظ الأمن والأمان.

 وأضاف الشريف، أن 25 يناير يعد عيدا لرجال الشرطة ولكل المصريين فهو ملحمة مصرية مشهودة تجسد التضحيات والبطولات التي قدمها أبطالنا، وأيضا يعتبر تاريخا محفورا في قلوب المصريين عامة وعناصر قوات الشرطة خاصة، مؤكدا أن قوات الشرطة المصرية سطرت عبر التاريخ الوطني الطويل من النضال أروع الملامحم والبطولات لتحقيق آمال وتطلعات المصريين في تحقيق الأمن والأمان.

ووجّه عضو مجلس الشيوخ، التحية لشهداء الوطن من رجال الشرطة البواسل ولأسر الشهداء الذين أعطونا درسا في الوفاء والتضحية والانتماء لهذا الوطن.

ومن جبانه، تقدم المستشار عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والشعب المصري بمناسبة ذكرى عيد الشرطة الـ69.

وأوضح عفيفي، أن عيد الشرطة يعد تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية لعام 1952، والتي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية البواسل على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير 1952 بعد رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وقال إن رجال الشرطة المصرية البواسل سطروا عبر التاريخ الوطني الطويل من النضال أروع الملاحم والبطولات لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري في تحقيق الأمن والأمان.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن أبناء الشرطة البواسل قدموا أرواحهم ودمائهم فداء للوطن للزود عنه ضد الأعداء سواء من الداخل أو الخارج، مشددا على أن هذه التضحيات محل اهتمام وتقدير كبيرين من جميع أبناء الشعب المصري.

ووجّه "عفيفي"، التحية لشهداء الوطن من رجال الشرطة ولأسر الشهداء الذين أعطونا درسا في الوفاء والتضحية والانتماء لهذا الوطن، متمنيا لمصر المزيد من التقدم والازدهار في كافة المجالات تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات القادمة، لتحقيق كل ما يحلم به أبناء الشعب المصري.

وبدوره، هنأ النائب مصطفى قدري الشريف، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقيادات الشرطة الباسلة، بذكرى الكرامة والعزة في عيد الشرطة الـ69 ، حيث يخلد المصريون بطولات رجال الشرطة الذين حفروا أسماءهم بحروف من نور في سجلات التاريخ المعاصر.

وأكد "الشريف"، أن رجال الشرطة دائما يضحون بأرواحهم من أجل رفع راية مصر عالية، وأن الملحمة التي  خاضها رجال الشرطة في يوم 25 يناير عام 1952 ضد العدوان البريطاني بالإسماعيلية، والتي أسفرت عن استشهاد 50  جنديا وإصابة العشرات دفاعا عن الوطن دون أن يستسلموا كانت رسالة واضحة بأن إرادة المصريين صخرة صلبة تتحطم عليها مطامع الغزاة والمتآمرين، لتبقى راية الحرية والكرامة والسيادة الوطنية ثابتة.

وأضاف "عضو مجلس الشيوخ"، أن أبناء الشرطة البواسل قدموا أرواحهم ودمائهم فداء للوطن للزود عنه ضد الأعداء سواء من الداخل أو الخارج، مشددا على أن هذه التضحيات محل اهتمام وتقدير كبيرين من جميع أبناء الشعب المصري.

ووجّه "الشريف"، التحية لشهداء الوطن من رجال الشرطة، ولأسر الشهداء الذين أعطونا درسا في الوفاء والتضحية والانتماء لهذا الوطن، متمنيا لمصر مزيد من التقدم والازدهار في كافة المجالات تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات القادمة، وتحقيق كل ما يحلم به أبناء الشعب المصري.

وفي ذات السياق، تقدم النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأفراد ورجال الشرطة البواسل، بمناسبة العيد الوطنى الـ 69 للشرطة، مؤكدا على الدور الوطني لرجال الشرطة فى حماية الوطن.

وقال الرشيدي، إن 25 يناير يظل يومًا للبطولة والفداء تحفظه مصر في ذاكرتها الوطنية، للذين قدموا ولا يزالون يقدمون مع قواتنا المسلحة الباسلة أرواحهم الطاهرة فداءً للوطن للحفاظ على أمنه وسلامته.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بدور الشرطة المصرية في محاربة الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الوطن، فهم العين الساهرة على حماية الجبهة الداخلية المصرية، مؤكدا أن مصر لن تنسى شهداءها من رجال الشرطة والجيش الذين ضحوا بدمائهم الذكية وأرواحهم الطاهرة فداء لهذا الوطن، مضيفا أن الشعب المصري العظيم يُقدر هذه التضحيات والبطولات .