الأربعاء 5 يونيو 2024

الرئيس اللبناني يأمل في التوصل إلى اتفاق سياسي للأزمة السورية

3-5-2017 | 17:10

وكالات:

أعرب رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون اليوم الأربعاء عن أمله في الاتفاق على حلول سياسية للأزمة السورية الراهنة، لأن من شأن ذلك إيجاد حل لمعاناة النازحين السوريين، بعودتهم الآمنة إلى بلدهم.


وجاءت تصريحات عون خلال استقباله للمدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.


ولفت عون إلى أن "مثل هذه العودة تحد من الاعباء الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية والأمنية التي يرزح تحتها لبنان نتيجة انتشار النازحين السوريين في المناطق اللبنانية، وقد تجاوز عددهم مليون و500 ألف نازح سوري".


ونوه الرئيس اللبناني "بالدور الذي يلعبه برنامج الأغذية العالمي في العناية بالنازحين السوريين في لبنان"، دعيا إلى "زيادة المساعدات الغذائية التي تقدم اليهم وشرائها من الانتاج اللبناني المحلي".


وعرض بيسلي "ما يقدمه البرنامج من مساعدات للنازحين السوريين في لبنان لجهة تأمين الغذاء لنحو 750 الف نازح بتكلفة تبلغ 20 مليون دولار شهرياً، وهو يشمل شراء بضائع ومأكولات من الاسواق اللبنانية ومن الخارج".


وأشار بيسلي "بالدعم الذي يقدمه لبنان للنازحين واضعاً إمكانات برنامج الاغذية العالمي بتصرف الدولة اللبنانية لمساعدتها على تحمل هذه الاعباء الضخمة"، مشيداً "بالتعاون الذي تقدمه الوزارات والادارات اللبنانية لهذه الغاية".