السبت 8 يونيو 2024

فيس بوك تسمح لباحثين من خارج الشركة بدراسة بيانات عملائها

عرب وعالم26-1-2021 | 11:30

أعلنت شركة "فيس بوك" الأمريكية أنها سمحت لباحثين من خارج الشركة بدراسة بيانات عملائها.


وأوضحت "فيس بوك"، بحسب ما نشره موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أنها زيادة في الشفافية سمحت لباحثين من خارج الشركة الأمريكية بدراسة بيانات العملاء في فترات الانتخابات.


وتهدف فيس بوك من ذلك القرار دراسة الإعلانات الانتخابية، خاصةً في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وبذلك، سيتمكن الباحثون من الوصول إلى بيانات الاستهداف لأكثر من 1.3 مليون قضية اجتماعية وإعلان انتخابي وسياسي ظهرت على منصتي فيس بوك، وإنستجرام في الأشهر الثلاثة التي سبقت يوم الانتخابات الأمريكية.


يُذكر أن فيس بوك أعلنت أنها حظرت هذه الإعلانات، بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الأمريكية.


وكتبت سارة كلارك شيف، مديرة المنتجات في شركة فيس بوك، في منشور على مدونتها "لقد سمعنا تعليقات، خاصةً من المجتمع الأكاديمي، بأن فهم كيفية اختيار المعلنين لاستهداف الجماهير هو المفتاح لمعرفة المزيد عن تأثير الإعلانات الرقمية على أحداث معينة مثل الانتخابات".


وأضاف "نحن ندرك أن فهم مشهد الإعلانات السياسية عبر الإنترنت أمر أساسي لحماية الانتخابات، ونعلم أنه لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا".


تجدر الإشارة أن هذه البيانات ستكون متاحة من خلال أداة "الأبحاث والشفافية" التي أطلقتها فيس بوك، لتمكين الباحثين الأكاديميين من دراسة تأثير منتجات منصة التواصل الاجتماعي على الانتخابات بشكل خاص.


وأشارت فيس بوك إلى أنها ستتخذ كافة التدابير، لحماية خصوصية الأشخاص، والحفاظ على أمان النظام الأساسي، كما أن الباحثين يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على إذن بالوصول إلى هذه البيانات.

    الاكثر قراءة