الأربعاء 15 مايو 2024

مهرجان أفلام المرأة يكرم محافظ أسوان

فن26-1-2021 | 12:26

أهدت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اليوم الثلاثاء محافظ أسوان أشرف عطية درعا ممثلا في تمثال إيزيس، تقديرا لجهوده الكبيرة التي يبذلها في دعم فعاليات المهرجان منذ توليه مهام منصبه، والذي ظهر جليا في تطوير أوجه التعاون بين المهرجان والمحافظة خلال الدورة الرابعة التي عقدت في فبراير  2020.

 

وأكد وفد المهرجان- الذي يزور أسوان حاليا- أنه منذ تولي عطية مهام عمله، وهو لا يدخر جهدا في توفير الدعم لخدمة الحدث السينمائي الدولي، بما يخدم أهداف المهرجان في تحقيق التنمية المستدامة لأهالي أسوان، خاصة قطاعي المرأة والشباب الذين يمثلون المحور الرئيسي في اهتمام المهرجان، بما يضيف لأسوان كمقصد للسياحة الثقافية وجودها ضمن خريطة المهرجانات السينمائية الدولية .



وكانت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة قبل اكثر من اسبوع قد كشفت عن الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بطباعة الإصدار الثاني للتقرير السنوي
.

ويحمل التقرير عنوان "صورة المرأة في السينما العربية"، ويُصدر ضمن فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان، بعد أن شهدت الدورة الرابعة التي أقيمت عام 2020 الإصدار الأول منه.

وأكدت إدارة مهرجان أسوان، أن تقرير "صورة المرأة في السينما العربية" يعد أول محتوى بحثي يرصد أوضاع المرأة فيما يصدر من أفلام سينمائية في المنطقة العربية، وكيف يراها صناع هذه الأفلام كموضوع  لأفلامهم، وكذلك كيف تعبر هي بذاتها عن نفسها فيما تقدمه من إبداع سينمائي على مستوى المضمون.

وأضافت إدارة المهرجان إن التقرير يرصد جملة مشاركات النساء في صناعة الأفلام في المنطقة العربية، وإسهامها وحريتها في العمل والمعوقات التي تقابلها، وحقيقة المساواة بينها وبين أدوار الرجال العاملين بنفس المهام في هذه الصناعة، وذلك سعيا من المهرجان لتكون إصدارات هذا التقرير بعد عدة سنوات بمثابة مرجع بحثي مدقق يفيد الباحثين والدارسين لأوضاع السينما في المنطقة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air