الأحد 12 مايو 2024

الإذاعة تحتفل غدًا بذكرى رحيل عبد الوهاب

3-5-2017 | 17:50

تحتفل الإذاعة المصرية غدا، بذكرى رحيل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

واعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة شبكات الإذاعة للاحتفالية التي تبرز دور عبد الوهاب فى تطوير الموسيقى العربية واستعراض لإنجازاته وألحانه، سواء ما غناها بصوته أو ما تغنى بها كبار المطربين ومنهم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهما.

 وتقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة من الفترات منها فترة "دقت ساعة العمل" من الـ11 صباحا وتتناول الأغانى الوطنية لعبد الوهاب وفترة من الساعة الواحدة ظهراً بعنوان وهابيات.

وتستعرض مجموعة من الألحان التى قدمها عبد الوهاب لنجاة وفايزة أحمد وسميه قيصر، وفترة بعنوان بلاتوه يحيا الحب، وتستعرض أعمال عبد الوهاب السينمائية وفترة موسيقار الأجيال حول تواصل عبد الوهاب مع الأجيال المختلفة.

كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات وبرامج عدة منها: النهار من أوله ، ومصر أحلى ، حول أهم المحطات فى مشوار عبد الوهاب وبرامج دندنة ، وصوت الموسيقى وإذاعة أغانى عبد الوهاب طوال اليوم.

أما شبكة صوت العرب فتقدم مجموعة من البرامج والفترات منها لقاء السحاب ، وعبد الوهاب موسيقار الأجيال، وعبد الوهاب بعيون العالم.

وتحتفل شبكة البرنامج العام بالذكرى من خلال إذاعة مجموعة من الحوارات الإذاعية التى سجلها رواد الإذاعة ومنهم عمر بطيشة ونادية صالح بالإضافة إلى برنامج خاص عن عبد الوهاب من إخراج إيمان يحيى ويقدم البرنامج الثقافى فترة بلا حدود.

    Dr.Radwa
    Egypt Air