الأحد 16 يونيو 2024

قرعة مثيرة لمجموعات دوري أبطال آسيا

رياضة27-1-2021 | 12:10

أقيمت اليوم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أسيا والتي شهدت مجموعات نارية ومواجهات قوية منتظرة.

وجاءت قرعة غرب آسيا كالآتي:

المجموعة الأولى

بالنسبة للمجموعة الأولى فقد ضمت الهلال السعودي، شباب الأهلي الإمارتي، الاستقلال الطاجيكي، والفائز من مباراة الغرافة وفريق  AGMK الاوزبكستاني.

المجموعة الثانية

بينما شهدت المجموعة الثانية فريق الشارقة، تراكتور الإيراني، باختكور الأوزبكستاني، والفائز من القوة الجوية والوحدة السعودي.

المجموعة الثالة

وشهدت المجموعة الثالثة، الدحيل القطري، الأهلي السعودي، الاستقلال الإيراني، الشرطة العراقي

المجموعة الرابعة

بينما شهدت  المجموعة الرابعة فريق السد القطري، النصر السعودي، الوحدات الأردني، والفائز من الفولاد والعين الإماراتي.

المجموعة الخامسة

وشهدت المجموعة الخامسة، برسيبولس الإيراني، الريان القطري، الجوا الهندي، والفائز من الوحدة الإمارتي والزوراء العراقي.

وعن مباريات التصفيات التأهلية لمنطقة الغرب، والتي تبدأ في الـ 7 من أبريل المقبل، حيث سيلتقي الغرافة القطري مع AGMK الأوزبكيستاني، والوحدة السعودي ضد القوة الجوية العراقي، وفولاد الإيراني ضد العين الإماراتي، والوحدة الإماراتي ضد الزوراء العراقي.

وعن الشرق.. جاءت المجموعة السادسة

باثوم يونايتد التايلاندي، أولسان هيونداي، فيتيل فيتنام، والفائز من (بيكين الصيني، والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين بريسيبان روار الاسترالي وأوكايا الفلبيني).

المجموعة السابعة

جيانجسو الصيني، ناجويا الياباني، جوهور الماليزي، والفائز من يوهانج ستيلز وباتشابور التايلاندي.

المجموعة الثامنة

جونبوك هايونداي الكوري، جامباوساكا الياباني، تامبينيس روفيرس، سيدني الاسترالي.

المجموعة التاسعة

كاوساكي الياباني، جوانزو الصيني، يونايتد سيتي الفلبيني، الفائز من دايجو الكوري الجنوبي وتشانج راي التايلاندي.  

المجموعة العاشرة

شاندونج لونينج، بورت، كيتشي، الفائز من سيريزو أوساكا الياباني و الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين ميلبرون سيتي الأسترالي و شان يونايتد ميانمار.


يذكر أنه تم تقسيم الأندية المشاركة الـ40 في دور المجموعات على 10 مجموعات، حيث كان من ضمنها خمس مجموعات في منطقة غرب آسيا، وخمس مجموعات في منطقة الشرق.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.

ومن بين الأندية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الوحدات الأردني وجوا الهندي والاستقلال الطاجيكي ويونايتد سيتي الفلبيني وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.

ويلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً باثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي والفريق المتأهل من التصفيات (1).

في المقابل جاء الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019 بالمجموعة الأولى إلى جانب شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي والفريق المتأهل من التصفيات (1).