السبت 29 يونيو 2024

«يد» حسين الشحات ومارادونا.. بين كأس العالم والسخرية

رياضة27-1-2021 | 12:43

انتهت أمس مباراة النادي الأهلي وبراميدز في إطار بطولة الدوري المصري الممتاز بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، وشهدت المباراة عدد من الفرص المهدره من جانب الفريقين، ولكن لقطة واحدة استطاعت جذب انتباه الجمهور، وهي لقطة لمسة يد حسين الشحات.


وكان الشحات حاول في أحد الكرات الهوائية تسديد الكرة مستخدما يده مما جعل الكثيرين يربطون بين لقطة الشحات وهدف ديجو أرماندو مارادونا في نهائي كأس العالم عام 1986 أمام ألمانيا والذي حسم به مارادونا البطولة لمنتخب بلده.


تقنية الفيديو ولمسة حسين الشحات

ومرت السنوات وتم تطبيق تقنية الفيديو مما يجعل التسجيل بمثل هذه الطريقة شبه معدوم حيث بعودة للحكم للفيديو ينتهي كل شيئ، ولكن الشحات أمس نسى كل ذلك، محاولا بيده مع الكرة، التي لم تنجح في أن تسكن شباك شريف إكرامي، كل ذلك جعل من كرة حسين الشحات مجالا للسخرية تارة والنقد تارة أخرى من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.


ووصل الأهلي بتعادله مع بيراميدز بالأمس للنقطة الـ21 في صدارة الدوري وبفارق نقطة وحيدة عن الزمالك صاحب الـ20 نقطة والذي يستعد للعب مباراته في الجولة العاشرة غدا أمام فريق مصر للمقاصة، بينما تجمد رصيد نادي بيراميدزعند النقطة ال14 في المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن الأهلي متصدر جدول الترتيب.


ويستعد الأهلي لاستهلال أولى مباراياته في كأس العالم للأندية يوم الخميس الموافق الرابع من فبراير المقبل، أمام فريق الدحيل القطري بطل الدوري القطري الموسم الماضي، في إطار ربع نهائي البطولة، وسيواجه الفائز من الفريقين في نصف النهائي فريق بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي.