السبت 1 يونيو 2024

«برلمانى»: تطوير 1500 قرية فقيرة يمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصرى

أخبار27-1-2021 | 13:54

قال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب إن هناك مبادرة حميدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة " حياة كريمة" والتي من شأنها تطوير 1500 قرية  على مستوى المحافظات المصرية خلال ثلاث سنوات وبالفعل شملت المرحلة الأولى 143 قرية وتم زيادة العدد ليصل إلى 375 قرية وسيتم مضاعفة العدد ليصل إلى 1500 قرية خلال المرحلة المقبلة. 


وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب في تصريحات لـ" الهلال اليوم " أن هذه المبادرة تخلق قرية مصرية متكاملة المرافق يمكن تحويلها إلى مجتمعات صناعية، وهذا بالطبع سيعطي قيمة مضافة للاقتصاد المصري وسينتج عنه عوائد مالية مجزية، مشيراً أن هذه المبادرة تعطي شعوراً عام لدى المواطن المصري بمدى اهتمام الدولة المصرية بتحسين سبل العيش وتوفير حياة كريمة للمواطن. 


ومن جانبه أكد "مرعي" أن المبادرة تشمل جميع المحافظات بالتركيز على المراكز الأكثر احتياجاً، حيث يتم العمل على مستوى البنية التحتية والخدمات الأساسية كالصرف الصحي، النقل، المدارس ومياه الشرب، مضيفاً أن المبادرة تخلق فرص عمل للشباب وتقضي على البطالة فضلاً عن نقص معدلات الفقر.


وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  التي غيرت حياة الملايين من قانطي القرى الأكثر احتياجاً بتوفير كافة الخدمات الأساسية في مختلف مناحي الحياة.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع نطاق المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري لتشمل 1500 قرية في نطاق 50 مركز مدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية يسكنها 18 مليون مواطن، وبتكلفة 500 مليار جنيه، ذلك بالإضافة إلى عدد 400 قرية سبق وأن تم تطويرها تحت مظلة ذات المشروع "حياة كريمة".