الثلاثاء 21 مايو 2024

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

3-5-2017 | 19:17

عقد اليوم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، بمقر المجلس بماسبيرو، وفي حضور جميع الأعضاء.
وأكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس إن المجلس سيعقد اجتماعاً عاجلًا في الرابعة عصر السبت المقبل؛ لمناقشة للتوافق حول مشروع قانون تنظيم الإعلام قبل مناقشته مع لجنة الإعلام بالبرلمان الإثنين المقبل.
وأوضح "مكرم" خلال المؤتمر الصحفي الذى عُقد عقب الاجتماع، أنه تم الاتفاق على تفويض أعضاء هيئة المكتب للنظر في اختيار منصب الأمين العام على أن يكون القرار قبل الأربعاء المقبل، متابعًا أنه طالب جميع الأعضاء ترشيح من يراه صالحاً.
وأكد أن المجلس خلال اجتماعه انتهى من تشكيل باقي لجانه، وفى ذلك اختير المستشار محمد لطفى نائب رئيس مجلس الدولة لرئاسة لجنة الشئون القانونية، وجمال شوقي لشكاوى الصحفيين، وعبد الفتاح الجبالي للشئون الاقتصادية، ولجنة الرصد ترأستها نادية مبروك وسوزان القليني، وحاتم زكريا للجنة معايير المهنة ومواثيق الشرف الإعلامي والتي ستقدم مشروعها للنقابة المعنية "نقابة الإعلام".
وأضاف أنه تم اختيار مجدى لاشين لرئاسة لجنة شكاوى التليفزيون، ولجنة التدريب والصحفيين يرأسها صالح الصالحي، مضيفا أنه تم تخصيص لجنة لتراخيص البث برئاسة رئيس المجلس وعضوية هيئة المكتب كاملة، بالإضافة إلى المهندس مصطفى عبدالواحد من الاتصالات ومجدى لاشين من التليفزيون ونادية مبروك من الإذاعة.
وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أنه من حق لجان المجلس الاستعانة بالخبراء من داخل المجلس أو خارجه، ومن حق أي عضو بالمجلس الانضمام لأي لجنة من لجان المجلس.
ونوه مكرم إلى أنه سيتم الإعلان عن مهمة المجلس وتوصياته بخصوص الدراما الرمضانية، لافتا إلى المجلس استقبل محمد إمام رئيس المركز الصحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، وتوافقنا على ضرورة نقل هذا الاختصاص والمهام وجهازه وهيئاته الإدارية من هيئة الاستعلامات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتجرى مخاطبة رئيس الوزراء لسرعة إجراء هذا النقل. 
عن استقالة أحمد السيد النجار من العمل بالأهرام قال مكرم محمد أحمد إن هذه الاستقالة وفرت على صاحبها الكثير من المتاعب بعدما لاقاه من استياء العاملين بمؤسسة الأهرام، قائلا: "النجار خيرًا فعل"، مؤكدا أن المجلس لم يتلق أي شكاوي من المؤسسة.