الثلاثاء 21 مايو 2024

شيخ مشايخ سيناء: اهتمام الدولة ومشروعاتها بداية حقيقية للقضاء على التطرف

أخبار28-1-2021 | 11:20

قال الشيخ ناصر بريك شيخ مشايخ سيناء، إن المشروعات التي نفذتها وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية في عمق سيناء، سواء مشروعات الطرق أو مشروعات الموانئ المختلفة تمثل البداية الحقيقة للتنمية الشاملة لسيناء، فى إطار مخطط دمج سيناء فى قلب مصر.


وأكد في بيان صحفي له اليوم الخميس، أن نسبة البطالة بسيناء انخفضت بشكل كبير جدا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بفضل التشغيل فى مشروعات الطرق ومشروعات الموانئ وغيرها من المشروعات فى سيناء خلال الفترة الماضية.


وأضاف بريك الاهتمام بسيناء وصل لأعلى مستوى خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث شهدت سيناء لأول مرة تخرج أول ضابط من أبناء سيناء من كلية الشرطة، وتخرج أول طبيبة من أبناء سيناء من الجامعة، وهى الطبيبة إسراء ناصر محمد موسى بريك، والتى تخرجت من كلية  طب أسناء كأول بدوية تتخرج من كلية طب بعد الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية بأبناء سيناء وأهلها.


وأكد بريك أن ما تقوم به الدولة من مشروعات واهتمام بأبناء سيناء هو البداية الحقيقية للقضاء على العناصر الخارجة داخل سيناء، من خلال بناء جيل كامل من الشباب السناوى الذى يستيطع أن يقف ضد أفكار التطرف والافكار الهدامة ويستطيع بناء الدولة المصرية.


وعن مشروع قطار العين السخنة وغيره من مشروعات القطارات المكهربة الجديدة، أكد أن ربط العين السخنة بالقاهرة من خلال الربط بالعاصمة الإدارية؛ سيعود بالتنمية الشاملة على سيناء خلال الفترة القادمة وتشجيع المواطنين على الانتقال من وإلى سيناء.