الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير النقل يُفاجئ العاملين بمزلقان الحصة فى الشرقية (صور)

أخبار28-1-2021 | 15:36

فاجئ وزير النقل الفريق كامل الوزير، العاملين في مزلقان الحصة بمحافظة الشرقية، إذ أكد على أهمية اليقظة التامة للحفاظ على سلامة المواطنين، وكذا سرعة الانتهاء من اعمال تطوير المزلقان، وعمل إزدواج للمسافة من المزلقان حتى مدخل قرية الحصة تسهيلا لحركة تنقل المواطنين.


وتفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري علوي أعلى مزلقان العصلوجي بخط الزقازيق /بلبيس /شبين القناطر/ القاهرة، حيث يبلغ طول الكوبري 405 مترا، واجمالي تكلفته 88 مليون جنيه، الذي يتم انشاؤه بهدف الغاء التقاطعات السطحية وتأمين عبور المزلقانات  وزيادة معدلات السلامة والأمان.


ووجه الوزير بتكثيف أعمال التنفيذ وأن يكون الكوبري للسيارات والمشاة وليس للسيارات فقط، حيث سيتم الغاء المزلقان بعد الانتهاء من تنفيذ وإنشاء الكوبري، مؤكدا على أن يراعى عند تصميم وتنفيذ  الكباري  التي يتم تنفيذها على خطوط السكة الحديد المفردة،وأن هذه الخطوط المفردة سيتم إزدوجها مثل خط القاهرة/ بلبيس/ الزقازيق وخط منوف /طنطا. 

وقام الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا، حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة / بلبيس الصحراوي بطول 23 كم ليصبح الطريق بعرض 3 حارات لكل اتجاه بدلا من 2 حارة في كل اتجاه مع رفع كفاءة الطريق القائم بتكلفة إجمالية للمشروع مقدارها   185.7 مليون جنيه، حيث بلغت  نسبة التنفيذ  90 %.  


يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق  لتحسين  الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة بين المحافظات.