الخميس 2 مايو 2024

التشكيلية شيماء محمود تحصل على درجة الماجستير بالفنون الجميلة

فن28-1-2021 | 15:40


حصلت الفنانة التشكيلية شيماء محمود، على درجة الماجستير، في التصوير الجداري من قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة، عن رسالة بعنوان تطور فن الجرافيتى المعاصر فى إيطاليا.


حيث أشرف على الرسالة  د صبري منصور، عميد كلية الفنون الجميلة الأسبق وأستاذ التصوير الجدارى  د/ أحمد إبراهيم الأستاذ المساعد بقسم التصوير  شعبة جدارى. 


وضمت لجنة الحكم والمناقشة د/ نرمين المصري، وكيل الكلية لشئون الطلاب و الأستاذ بقسم التصوير بالكلية و الأستاذ الدكتور / أحمد سليم أستاذ ورئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.


وحصرت شيماء محمود، على توجه الشكر لمشرفي الرسالة، قائلة: "أدينُ لهم بالفضل في فهْم واستيعاب وتوضيح النقاط الصعبة من خلال إرشاداتهم القيّمة إرشاداتهم المتعلقة بموضوع الرسالة، كما وجهت الشكر للجنة التحكيم، مشددة على أنها تدينُ لهم بالفضل في المشاركة بمناقشاتهم ما أثرى البحث، حيث أضافت إليه ملاحظاتهم القيّمة وتوجيهاتهم العلمية والفنية.


وقد أشادت لجنة التحكيم بالجهد المبذول من الباحثة وأهمية المادة العلمية بالتطرق لجانب فني جديد تقل فيه المصادر العربية لذا أوصت بضرورة طبعه ككتاب نظرا لندرة المراجع التي تناولت الجرافيتي الإيطالي.


يذكر أن شيماء محمود، هي فنانة بصرية وناقدة فنية، بدأت دراستها للفن بكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان التي تخرجت منها2011، وحصلت علي جائزة الدولة للابداع الفني2014.


كما شاركت "محمود" في عدد من المعارض وورش العمل الجماعية الدولية والمحلية من بينها صالون الرسم "ابيض واسود" بمركز الجزيرة للفنون 2010، معرض منحة مراسم سيوة  متحف محمود مختار 2012، معرض اعضاء جائزة الدولة للإبداع بالأكاديمية المصرية  روما 2014، صالون الجنوب 2017 ، ورشة حوارات الوجوه والأماكن بجاليرى ضى2019 ، مهرجان ضى للشباب العربى 2020 ، ولها العديد من المقالات النقدية تم نشرها في عدد من المجلات المصرية، ولها العديد من المقتنيات لدى العديد الأفراد داخل مصر والخارج.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa