الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الوزير» يتابع أعمال ازدواج طريق الزقازيق - السنبلاوين (صور)

أخبار28-1-2021 | 15:44

توجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أثناء الجولة التفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا، لمتابعة أعمال إزدواج طريق الزقازيق - السنبلاوين الذي يبلغ طوله 37.5 كم وعرضه 30 متر بواقع  3 حارة مرورية لكل إتجاه ويبلغ تكلفته الإجمالية   812  مليون جنيه.


واستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وزير النقل، حيث تابع الوزير معدلات تنفيذ كافة قطاعات المشروع الذي يشتمل على 59 عمل صناعي  (24) كوبرى و  ( 34)  نفق  وعدد (1) بربخ.


وأكد الوزير على ضرورةالالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من كافه الأعمال مع مراعاة الجودة في أعمال التنفيذ خاصة مع اهمية الطريق في الربط بين محافظتي الشرقية والدقهلية ومساهمته في تسهيل حركة المواطنين وحركة التجارة بما ينعكس على المستوى المعيشي للمواطنين، بالإضافة إلى الحد من الحوادث المرورية.


كما أكد الوزير على سرعة الانتهاء من كافة أعمال تطوير الطرق داخل محافظة الشرقية، التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري مثل: طريق الفردان/ الصالحية والزقازيق /ههيا /أبوكبير. 


وقام الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا، حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة / بلبيس الصحراوي بطول 23 كم ليصبح الطريق بعرض 3 حارات لكل اتجاه بدلا من 2 حارة في كل اتجاه مع رفع كفاءة الطريق القائم بتكلفة إجمالية للمشروع مقدارها 185.7 مليون جنيه، حيث بلغت  نسبة التنفيذ  90 %.



يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق  لتحسين  الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة بين المحافظات.