الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يدعو إلى الإستعداد لإدارة الأزمات الإرهابية

عرب وعالم29-1-2021 | 18:42

دعا رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "جونج سيه-جيون" المسؤولين الحكوميين اليوم الجمعة إلى الإستعداد التام لإدارة الأزمات الإرهابية في البلاد، قائلًا إن البلاد تمر بوقت تكون فيه الإدارة الصارمة للأزمة الإرهابية ضرورية بالنظر إلى الوضع الداخلي والخارجي.


وجاءت دعوة رئيس الوزراء خلال الدورة الثانية عشرة لإجتماع الجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب التي ترأسها في المجمع الحكومي سول.


وقال رئيس الوزراء خلال الإجتماع: "مهمتنا هي حماية كوريا الجنوبية وجعلها في مأمن من الإرهاب."


وأضاف: "في البلاد، يتزايد عدد الأجانب الذين يقدمون دعمًا ماليًّا إلى المنظمات الإرهابية الأجنبية بإستمرار أو الذين يروجون للإرهاب ويحرضون من حولهم عليه، بينما في خارج البلاد، ينتشر إرهاب اليمين المتطرف وأنشطة المنظمات الإرهابية الأجنبية مثل داعش."


وقالت الحكومة إنه من المحتمل أن يمر بعض أعضاء المنظمات الإرهابية الأجنبية بالبلاد متحججين بأولمبياد طوكيو.


وأقرت الحكومة خطة لتنفيذ الأنشطة الوطنية لمكافحة الإرهاب لعام 2021، وهي تشمل تدابير لمنع دخول الأشخاص الخطرين إلى البلاد وسبل اكتشاف علامات الإرهاب في وقت مبكر من خلال التعاون الدولي.


بالإضافة إلى ذلك، قررت الحكومة تشكيل وحدة القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب في كل من وكالتي الشرطة الإقليميتين في إقليم تشونج تشيونج الجنوبي وإقليم جولا الجنوبي، وبذلك سيرفع عدد وحدات القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب إلى 15 وحدة في إجمالي 18 وكالة شرطة إقليمية على مستوى البلاد.