الخميس 30 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يبحث تطوير الريف المصري مع محافظي قنا والأقصر

أخبار30-1-2021 | 10:59

يزور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، محافظة الأقصر، لتفقد عدد من المشروعات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، وبحث ربطها بالمشروعات والمبادرات الناجحة والمتميزة للوزارة في باقي محافظات الصعيد.


ومن المقرر أن يشارك في الزيارة كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة.


كما سيعقد الوزير - تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء - اجتماعاً موسعاً مع كل من اللواء أشوف الداودي محافظ قنا، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بحضور ومشاركة رؤساء المراكز المستهدفة في المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة والتي تستهدف 1500 قرية في 51 مركز خلال العام الحالي.


ويسعى الاجتماع للتعرف على التقدم في إجراءات الدراسات الفنية وأعمال المقايسات استعداداً للتنفيذ الفورى للمشروعات المخططة.


كما سيقوم الوزير بنقل توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للمحافظين وقيادات الإدارة المحلية بالمحافظتين بهدف الإسراع بعملية التنفيذ والالتزام بالمدى الزمني الذي حدده الرئيس عبدالفتاح السيسي للانتهاء من هذا البرنامج الطموح.