الإثنين 20 مايو 2024

في يوم مولده.. كيف بدأ أحمد داود مشواره الفني

فن30-1-2021 | 13:01

يوافق اليوم مولد الفنان أحمد داود، حيث ولد داود في عام 1983 ليتم اليوم عامه الـ38.

 

بدأ الفنان أحمد داود مشواره الفني باشتراكه في مسرح الجامعة وقد حصل علي عدد من جوائز التمثيل علي مستوي الجامعة، وقدم في المركز الثقافي الفرنسي مسرحية "موتى بلا قبور" لسارتر وفاز بجائزة أحسن ممثل في مهرجان الشباب المبدع الرابع عام 2006.

 

وفي عام 2010، قام داود بمشاركة المخرج الشاب عمر رشدي في مشروع تخرجه وهو فيلم "ولد وبنت"، حيث وقع الاختيار على أحمد داود لتمثيل دور البطولة فيه بعد عمل اختبار تمثيل من قبل المخرج ورفيقه كريم العدل.

 

واشترك داود في 10 أعمال سينمائية، كان أولهم فيلم "ولد وبنت" الذي كان له دور في دخول داود مجال التمثيل، وكانت بطولة الفيلم النسائية من نصيب مريم حسن .

 

وأخر أعمال الفنان أحمد داود المعروضة علي الشاشة السينمائية هو فيلم "يوم13"من إنتاج عام 2020، والعمل من بطولته بمشاركة دينا الشربيني وجومانا مراد ومحمود عبد المغني، من إخراج وتأليف وائل عبدالله.

 

وتمثلت أخر أعمال داود التليفزيونية في مسلسل "لعبة النسيان" المعروض في السباق الرمضاني للعام الماضي، والمسلسل من بطولته  مع دينا الشربيني،  أحمد صفوت، انجي المقدم، ومن إخراج أحمد شفيق.

 

ومسلسل "مملكة إبليس" الذى عرض في نفس التوقيت، والمسلسل من بطولة غادة عادل ورانيا يوسف وإيمان العاصي وسلوي خطاب وأحمد داود، ومن إخراج أحمد خالد موسى.