الأحد 23 يونيو 2024

حملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ورفع الإشغالات بالإسكندرية

محافظات30-1-2021 | 13:15

شنت أحياء الإسكندرية حملات مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وإزالة الإشغالات لتيسير حركة المشاه والسيارات، تنفيذا لتوجيهات محافظ الإسكندرية محمد الشريف بالتصدي بحسم لكافة المخالفات وترسيخ مبدأ سيادة القانون.


وأشار حي أول المنتزة بالإسكندرية - في بيان اليوم السبت - إلى تغريم المخالفين بإجمالي مبلغ 52 ألفا و500 جنيه، وإزالة أعمال بناء مخالف بأحد العقارات، وتقليم الأشجار بحديقة (الموحدين) بدائرة الحي حفاظا علي المظهر الجمالي والذوق العام.. فيما قام حي ثان العامرية بإيقاف أعمال بناء مخالف بنطاق الحي، والتحفظ علي أدوات بناء، وفض أحد الأسواق بقرية فلسطين ورفع الإشغالات.


ومن ناحية أخري، تمكن ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية من ضبط شخص، له معلومات جنائية، لممارسته نشاط إجرامي عبر إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بدعوى تقديم قروض ومعاشات للأرامل والمطلقات، وتوفير وظائف لهم عن طريق جمعية خيرية وهمية، والتحصل منهم على مبالغ مالية كرسوم إدارية نظيررسوم فتح ملف.


وضٌبط بحوزته هاتف محمول يحوى عدد من المحادثات مع العديد من الأشخاص تؤكد نشاطه المؤثم، ومبالغ مالية حصيلة نشاطه الإجرامي عبر أحد التطبيقات من خلال رقم هاتف يتواصل مع ضحاياه من خلاله.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق مكاسب مالية وإنفاقه جميع المبالغ المالية المستولى عليها.. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.