الخميس 23 مايو 2024

«فتح»: لقاء عباس وترامب كان إيجابيًا للغاية

3-5-2017 | 23:45

وصف أسامة القواسمى، المتحدث باسم حركة فتح، اللقاء الذي جمع بين الرئيس محمود عباس، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه كان إيجابياً للغاية.

ولفت "القواسمي" خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن الرئيس محمود عباس أكد خلال لقائه بالرئيس الأمريكي على حل الدولتين علي لحدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وأن القضية الفلسطينية مفتاح حل مشكلات المنطقة.

مشيراً إلى أنه تم رفع العلم الفلسطيني خلال المؤتمر الصحفي وبجلسات المفاوضات، والغرف المغلقة، وذلك للمرة الأولى داخل البيت الأبيض.

ويعتبر لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنظيره الأمريكي دونالد ترامب هو الأول منذ تولي الأخير مهام منصبه في يناير الماضي ؛ ويأتي لإعادة إحياء سبل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين المتوقفة منذ ما يقرب من 3 سنوات

وأشار القواسمي إلى أن هناك استعدادات إيجابية مع الجانب الأمريكي، لافتا إلي تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أهمية الوصول إلى اتفاق سلام بين الجانبين.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن "خيارنا الاستراتيجي الوحيد هو تحقيق مبدأ حل الدولتين، فلسطين على حدود 67 بعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام واستقرار، مع دولة إسرائيل.

فيما أشار الرئيس ترامب إلي حديثه مع الرئيس عباس حول كيفية محاربة تنظيم داعش والمجموعات الإرهابية الأخرى، وضرورة أن يكون هناك شراكة مع قوات الأمن الفلسطينية لمحاربة الإرهاب.