الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يتابع استراتيجية تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة

محافظات30-1-2021 | 19:02

تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار استراتيجية تنفيذ آليات بروتوكول تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس، والذي تم توقيعه بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان بتكلفة مبدئية 10 ملايين جنيه لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة بجميع المحافظات وتغطية 35 ألف مسجد أهلي و6 آلاف كنيسة.


وأوضح مختار - في بيان اليوم - أنه من المستهدف تركيب هذه القطع بنطاق المحافظة في ما يصل عدده إلى 1937 مسجدا أهليا، بالإضافة إلى الكنائس للحفاظ على المياه باعتبارها ثروة قومية.


وأكد المحافظ التنسيق المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية بكافة قطاعاتها بنطاق المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديرية أوقاف الدقهلية والمطرانيات والكنائس، وذلك بإشراف الإدارة العامة للمرافق بديوان عام المحافظة، وذلك لتغطية المستهدف من دور العبادة "المساجد والكنائس" ومتابعة التنفيذ لأعمال التركيب للقطع الموفرة بصنابير المياه بها تنفيذًا لاستراتيجية الدولة في هذا الشأن.


وكلف المحافظ مدير عام المرافق المهندسة شيماء صديق بعمل حصر شامل لصنابير المياه في جميع دور العبادة بنطاق المحافظة، ومتابعة استمرار العمل لتغطية جميع المساجد الأهلية.


ولفت مختار إلى أن تنفيذ هذه الاستراتيجية سيكون له الأثر البالغ في ترشيد استهلاك المياه، مضيفا أن القطع المُوفِرة بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه نحو 50% في المساجد الأهلية والكنائس، موجهًا الشكر لوزير التنمية المحلية محمود شعراوي لما يقدمه من دعم وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتركيب هذه القطع ومتابعتها من خلال فرق عمل من الوزارة لمتابعة عمليات التركيب وحل أية مشكلات تعوق التنفيذ، وهو ما يسهم في ترشيد استهلاك المياه واستغلالها بالشكل الأمثل حفاظًا على موارد الدولة.


جدير بالذكر أن العمل في تنفيذ الاستراتيجية المشار إليها يتم في كل من تمي الأمديد، وطلخا، وشرق، وغرب المنصورة، وميت غمر، وجار العمل بباقي المراكز.