الأربعاء 26 يونيو 2024

انعقاد أول اجتماع لمجموعة العمل الثلاثية حول إقليم كاراباخ في موسكو

عرب وعالم31-1-2021 | 09:43

عقد نواب رؤساء وزراء روسيا أليكسي أوفرشوك، وأذربيجان شاهين مصطفاييف، وأرمينيا مهير جريجوريان، الليلة الماضية الاجتماع الأول لمجموعة العمل الثلاثية حول كاراباخ في موسكو.


وذكر بيان مجلس الوزراء الروسي، أن هذا الاجتماع انعقد تنفيذًا للاتفاق المبرم بين رئيسي روسيا فلاديمير بوتين، وأذربيجان إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في 11 يناير الجاري.


وناقش المشاركون المجالات الرئيسية للعمل المشترك المتعلقة بتنفيذ الفقرة 9 من البيان المشترك لقادة الدول الثلاثة، والذي يشير إلى استئناف العلاقات الاقتصادية والنقل في كاراباخ وفقرات أخرى.


وقد اتفقت الأطراف على استكمال تشكيل المجموعات الفرعية من الخبراء بحلول 2 من فبراير المقبل، وعقد اجتماعاتها الأولى بحلول 5 فبراير 2021.


وأكد البيان أن الاجتماع المقبل لمجموعة العمل الثلاثية سيُعقد في موسكو، وسيتم الاتفاق على الموعد من جانب الرؤساء المشاركين.


وخلال لقاء قادة روسيا، وأذربيجان وأرمينيا في 11 يناير الجاري، تم الاتفاق على إنشاء مجموعة عمل مشتركة يرأسها نواب رؤساء وزراء الدول الثلاثة، من أجل وضع خطط تنموية لتطوير ناجورني كاراباخ بحلول الأول من مارس المقبل.