الخميس 20 يونيو 2024

خطوات التسجيل الإلكترونى لاستمارة الثانوية العامة

برلمان31-1-2021 | 13:23

يبحث كثير من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة2021 الإلكترونية، وذلك بعد أن أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد حتى يستعد الطلاب الثانوية العامة لعقد الامتحانات وتسجيل استمارة الصف الثالث الثانوية من خلال الرابط التي أعلنت عنه في بيان رسمي.


ويأتي ذلك تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومجلس الوزراء، ووزيرالتربية والتعليم والتعليم العالي، حفاظًا على صحة الطلاب وأولياء الأمور من عدوى فيروس كورونا المستجد، ومنعا للإزدحام في الشوارع، للحد من انتشار الوباء.


رابط التسجيل استمارة الثانوية العامة 2021

وننشر رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة2021 الإلكترونية، وذلك وفقًا لبيان رسمي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك من خلال الرابط من هنا.


خطوات التسجيل لاستمارة الثانوية العامة 2021:

*حصول الطالب على الرقم السري والباسوورد الخاص به من موقع الوزارة.

   

*يبدأ الطالب بالبدء في كتابة الاستمارة الورقية.


* يتم ملء الاستمارة التي تظهر على الشاشة بيانات الطالب الشخصية:

_ الاسم.


_ رقم الهاتف.


_ تاريخ الميلاد.


_ كتابة جنس الطالب.


_ كتابة مهنة ولي أمره.


_  كتابة شعبة الطالب سواء علمي أو أدبي.

 

والجدير ذكره، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه تم تعميم خطاب على جميع المديريات التعليمية في جميع أنحاء المحافظات، لكي يتم التسجيل وعدم التأخير عن التسجيل الخاص بالاستمارة، لافتة أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيان المعلن عنه، سيتم تعديله عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو المتقدم للشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية.


تصحيح البيانات الخاطئة باستمارة الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب إمكانية تعديل البيانات في حالة تسجيل بيانات خاطئة أثناء ملئ الاستمارة الخاصة بالامتحانات، ففي حالة وجود أخطاء يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية، من هنا.


وتتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية حل المشكلات التي ترد من خلالها.