الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرف على سر جمال منحوتة الصعود إلى ما لا نهاية

فن31-1-2021 | 15:07

-منحوتة الصعود إلى ما لانهاية؛ عبارة عن تدرجات سلم إلى ما لا نهاية للسماء ويوجد على شاطئ البحر في بوندي بأستراليا فهي من الأشياء اللافته للانتباه فالقطعة الفنية المعروضة في الهواء الطلق مثيرة للاهتمام. 


-ويعد شاطئ بوندي بأستراليا إحدي المواقع السياحية الأكثر جذباً للسياح في أستراليا، كما أنه يقع على بعد 7 كم شرق الحي التجاري المركزي في مدينة سيدني ضمن منطقة وافيرلي.


-ويبلغ طول شاطئ بوندي قرابة الكيلومتر، يعتبر وسيلة ممتعة لجذب السياح بسبب إنجذاب العديد من الزوار للنحت المتواجد على شاطئ البحر؛ وبإعتباره معرض النحت الذي يقام سنويا؛ حيث يراه الزائرين من خلال الإنخداع البصري بأنه يخترق الغلاف الجوي ويحفز المشاهد على الصعود للسماء. 


-وتمت إضافة الشاطئ إلى قائمة التراث الوطني الأسترالي في عام 2008، ويستقبل العديد من الزوار على مدار العام.


-واستخدم الفنان ديفيد مكراكين الخداع البصري في هذا العمل بحيث يبدو أمام من يشاهده الرغبة في الصعود إلى النهاية عليه في الهواء الطلق، ولن يتوقف عن مشاهدته والتأمل فيه. 


-ومثل هذه الأفكار المنحوتية تخلق في ذهن المشاهد الكثير من الأفكار التي لها علاقة بالعمل نفسه؛ كما أنها تخلق لديه إحساس الخروج من الحيز الضيق الذي يعيش فيه إلى الهواء الطلق والحرية. 


-والسبب وراء أن يجعل هذه المنحوتة مثيرة للاهتمام؛ حقيقة أن التدرجات لها تسلسل معين في حجمها تبدأ بحجمها الطبيعي وتبدأ في التقليل في حجمها حتي تصل إلى القمة، وهذا يدل على مدي صعوبة البقاء في قمة مجتمعنا. 


-والمنحوتة تقوم بعمل مثالي عندما يتعلق الأمر بمحاكاة "الدرج اللامتناهي" وهي طريقة للوصول إلى أعلى مستويات الحياة بطريقة إبداعية.

    الاكثر قراءة