الخميس 23 مايو 2024

التخطيط: تخريج الدفعة السابعة لماجستير إدارة الأعمال من جامعة "اسلسكا"

اقتصاد31-1-2021 | 18:21

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم، عن تخريج الدفعة السابعة لحملة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية من جامعة "اسلسكا" بمصر، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي مع جامعة اسلسكا بباريس لإنشاء فرع الجامعة بمصر، والذي تلتزم الجامعة بمقتضاه بتوفير 1500 منحة لتدريب الموظف الحكومي.


وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان اليوم الأحد، أن الدفعة السابعة شهدت تخريج 31 طالبا وطالبة يمثلون 11 وزارة، ومحافظتي المنوفية والمنيا، متابعة أن محافظة المنوفية استأثرت بالنسبة الأعلى من الخريجين بعدد ثمانية خريجين، لتحظي الإناث على النسبة الأكبر منهم.


وأشارت السعيد إلى أن الدفعة الثامنة من الدارسين أوشكت على التخرج، في حين بدأت الدفعة التاسعة مرحلة الدراسة خلال يناير الجاري، موضحة أن الدفعات المتبقية من البرنامج وفقًا للبروتوكول تبلغ 3 دفعات بعدد 450 منحة من إجمالي 1500 منحة يستهدفها البرنامج.


وتابعت أن البرنامج يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل الكوادر العاملة بالجهاز الإداري بالدولة، وكذا في ضوء تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030 والتي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطى والعليا كل في مجال اختصاصه، لإتاحة فرص أكبر لشغل الشباب المناصب القيادية بالدولة.


وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حرص الدولة على الاستثمار في البشر باعتبارهم أساس عملية التنمية، حيث تتبنى الدولة المصرية خطة تراعي تنمية سمات ومهارات العاملين، خاصة القيادات الوسطى بالجهاز الإداري ممن سيتولون بدورهم القيادة في الفترات القادمة، مشيرة إلى أن البرامج التدريبية والمنح التي تقدمها الدولة تتم بالشراكة مع أعرق المؤسسات المحلية والدولية.


وجدير بالذكر أن الدراسة في البرنامج تتضمن دراسة مواد المحاسبة للمديرين، طرق البحث في الأعمال للمديرين، إدارة مؤقتة، اقتصاديات، مشروع ميداني، إدارة مالية، إدارة الموارد البشرية، القيادة، نظام إدارة المعلومات، إدارة التسويق، مبادئ الحوكمة، مبادئ ريادة الأعمال، إدارة مشروع، المالية العامة، التحليل الكمي للأعمال، والإدارة الاستراتيجية.


اقتصاد اليوم