الأحد 26 مايو 2024

الأكاديمية العربية تعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول للإدارة وريادة الأعمال

الأكاديمية العربية

أخبار31-3-2021 | 21:10

دار الهلال

عقدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ممثلة في كلية النقل الدولي واللوجيستيات ومعهد تدريب الموانئ،اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي الدولي الأول للإدارة وريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بسلطنة عمان، ممثلة بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم.



 



حضر المؤتمر السفير الدكتور كمال علي حسن الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتور محمود صقر- رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور سيف الحدابي - وكيل وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار بسلطنة عمان، والدكتور محمد عبد القادر سالم - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.



 



ويقوم المؤتمر بتسليط الضوء على كل ما يتعلق بشتى المعارف والممارسات الحالية والاتجاهات المستقبلية في الأعمال التجارية واللوجستيات وريادة الأعمال في مصر وسلطنة عمان والعالم.



 



وأكد السفير كمال حسن أن المؤتمر يعد فرصة لتوفير منصة للباحثين والأكاديميين ورجال الأعمال والطلاب حيث يقدم الحلول المتاحة فيما يتعلق بالإدارة وريادة الأعمال، معرباً عن أمله في أن يخرج المؤتمر بقرارات تساهم وتدعم العمل العربي المشترك والذي يسهم في إثراء منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.



 



من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن الأكاديمية هد أحد وسائل التعليم العالي في مصر والعالم العربي وتلعب دورًا هامًا في مسيرة البحث العلمي.



 



وأضاف عبد الغفار، أن الملتقى يأتي بالتزامن مع مرور خمس سنوات على إنشاء مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية، وما تحقق من إنجازات، حيث يٌسلط الضوء علي العشرات من النماذج الناجحة لشباب رواد الأعمال وشباب الجامعات المختلفة، من خلال معرض المشروعات والأفكار الناشئة الذي يقام على هامش الملتقي، بمشاركة ما يقرب من 100 مشروع.