الإثنين 20 مايو 2024

شاكر: تسهيل مشاركة مصر في مشروعات وزارة الكهرباء العراقية

30-1-2017 | 11:41

التقى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، السفير العراقى الجديد فى مصر، علاء موسى، اليوم، لبحث سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون فى الكهرباء والطاقة بين القاهرة وبغداد، والتعرف على موقف مشروعات القطاع المصرى هناك.

وقال شاكر فى تصريحات صحفية، إن اللقاء يأتى تأكيدا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون مع مختلف الدول العربية الشقيقة، وكذلك سعى القطاع لفتح أسواق جديدة للشركات خارج البلاد.

وقبل الوزير دعوة السفير لتنظيم زيارة فنية لأرض العراق للتعرف على احتياجاتها، مؤكدا أن القطاع على استعداد تام للتعاون مع الدول الشقيقة.

وأكد شاكر دعم الحكومة المصرية للعراق الشقيق فى جميع المجالات ومنها الكهرباء، وأن جميع  إمكانيات القطاع متاحة لخدمة كهرباء العراق، مشيرا إلى التعاون بين العديد من شركات البلدين لتنفيذ مشروعات مشتركة، ومن بينها الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية (بيجسكو)، وشركة "السويدى"، وشركة "أوراسكوم".

وأوضح أن اللقاء تناول بحث الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال الطاقة الكهربائية، وسبل تسهيل مشاركة الشركات المصرية فى مشروعات وزارة الكهرباء العراقية، وصيانة المحطات، والمساهمة فى دراسة وضع المنظومة العراقية واستقرارها.

فيما أشاد السفير بما يمتلكه القطاع المصرى من خبرات كبیرة فى جميع المجالات، معرباً عن رغبته فى الاستفادة منها فى إعمار بلاده، مشيرا إلى أنه سيتم توفير التسهيلات والتيسيرات للشركات المصرية للعمل على أرض بغداد.