الإثنين 6 مايو 2024

4 علاجات منزلية لتبييض الأسنان أثناء فترة كورونا

تبيض الاسنان

سيدتي12-4-2021 | 00:28

سعيدة حسن

تعتبر الأسنان من الأشياء التي يلاحظها الناس، وهي علامة على أننا نقدر كل من صحتنا ومظهرنا ، ويعد الحصول علي أسنان بيضاء شبه مثالية أمرا مهما للغاية في ثقافة اليوم ومن هنا يتزايد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن طرق للحصول علي تبيض فوري للأسنان والتخلص من ألم الأسنان و الاستمتاع بنفس منعش.

ولكن في ظل انتشار كورونا، أصبح الذهاب لطبيب الأسنان أمرًا مقلقا بعض الشيء، وليس مريحا لكل الأشخاص، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق لتحقيق تلك الابتسامة المشرقة من خلال طرق علاجية بالمنزل لتكون أكثر أمنا .

​في التقرير التالي، يقدم موقع "بيور سمايل" أكثر العلاجات المنزلية فعالية لتبيض الأسنان تعتمد علي المكونات الطبيعية، ليس عليك فعلها جميعا مرة واحدة؛ ولكن يمكنك تجربة كل طريقة لبضعة أسابيع أو أكثر، ثم انتقل إلي الطريقة التالية لمعرفة أي علاج منزلي لتبيض الأسنان هو الأكثر فعالية و ملاءمة لك .

الطريقة الأولى: قشر الموز

لأن قشور الموز مليئة بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والأحماض الدهنية المتعددة والألياف الغذائية وعند استخدامه مع صودا الخبز ستصبح أسنانك أكثر بياضا، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة.

الخطوة الأولى: الحصول على القليل من قشور الموز، ويفضل أن تؤخذ طازجة من عدة أنواع من الموز.

الخطوة الثانية: ابدأ في فرك الجانب الداخلي من القشرة علي الجزء العلوي و السفلي من أسنانك حتي يكون لديك فيلم هريسة الموز يغطي معظم سطح أسنانك.

الخطوة الثالثة: اترك الهريسة علي أسنانك لمدة 10 إلي 15 دقيقة و امتنع عن تحريك شفتيك أو لسانك.

الخطوة الرابعة: خذ فرشاة أسنانك واستخدامها لتنظيف أسنانك بدون أي معجون حيث تعمل الحركات الدائرية بشكل أفضل في فرك الهريسة.

الخطوة الخامسة: تغرغر بقليل من الماء لتنظيف كل شيء، وتجعل أسنانك خالية من الموز واشطفيها بماء فاتر، ثم يمكنك تنظيف أسنانك بالمعجون إذا كنت ترغب في الحصول علي طعم النعناع الذي اعتادت عليه ،مع استخدام الخيط و الغرغرة بغسول الفم في روتين نظافة أسنانك.

الطريقة الثانية: استخدام صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز مكونًا شائعًا في معظم معاجين الأسنان التجارية؛ نظرًا لخصائصها المبيضة في إزالة البقع الصفراء القبيحة علي أسناننا ،حيث أثبتت أحدي الدراسات كيف أن معجون الأسنان الذي يحتوي علي صودا الخبز أكثر فعالية في تبيض الأسنان، علاوة علي ذلك يخلق بيئة قلوية في فمك يمنع البكتريا من النمو، هذا المكون مادة كاشطة بشكل معتدل و يساعد في إزالة أي بقع علي أسنانك، وبالتالي يساعدك علي الحفاظ علي صحة أسنانك.

الطريقة الثالثة: استخدام زيت جوز الهند

يبدو أن زيت جوز الهند رائع لكل شيء، لا تستخدميه فقط للعناية بالبشرة والطهي ولكن عليك أيضا استخدامه لتبيض الأسنان الفوري لأن خصائصه المذهلة تجعله مثاليا .

يجب أن يتم سحب زيت جوز الهند بانتظام حتي يحقق أفضل النتائج

ببساطة ضع معلقة من زيت جوز الهند في فمك و حركها جيدا بين أسنانك لمدة تصل إلي 20 دقيقة بعد ذلك ابصق الزيت و اشطف فمك ،إذا كانت هذه الطريقة تستغرق وقتا طويلا بالنسبة لك ،قم بتطبيق زيت الهند علي معجون الأسنان العادي و قم بتنظيفه بالفرشاة.

 

الطريقة الرابعة: أقراص "أوكاربون "

 

وعلاوة علي العلاجات التي قدمها موقع "بيور سمايل "؛ فقد طرحت مروة عزام عبر قناتها علي يوتيوب، وصفة جديدة تعتمد علي استخدام أقراص "أوكاربون "، المتوافرة في الصيدليات، في تبيض الأسنان وإزالة تراكم الجير، من خلال طحن قرصين مع وضع ملعقة من الماء الصغيرة حتي تصير معجونا ،يتم تنظيف الأسنان به من خلال فرشاة تنظيف الأسنان مع مراعاة أن تكون الفرشاة المستخدمة مخصصة لهذا الغرض فقط و ليست الفرشاة المعتاد استعمالها في تنظيف الأسنان اليومي .

من يعانون من ألم الأسنان المتكرر ورائحة الفم الكريهة الذين يأملون نفس منعش، لم تضن عليهم العلاجات المنزلية أيضا حيث أتاحت فبإمكان المكونات الطبيعية إتاحة غسول منزلي سهل التحضير، عبارة عن كوب ماء صغير دافيء، وملعقتين صغيرة من الملح، وربع ملعقة من القرنفل المطحون، يتم وضع المكونات مع التقليب ثم الغرغرة مرتين يوميا .

Dr.Randa
Egypt Air