الثلاثاء 14 مايو 2024

موكب المومياوات الملكية يشعل تويتر.. ونشطاء حدث عالمي ينتظره الجميع

موكب المومياوات

الهلال لايت2-4-2021 | 15:22

دار الهلال

تصدّر هاشتاج موكب المومياوات الملكية، قائمة الأكثر تداولًا على موقع تويتر في مصر، قبل ساعات من الرحلة الملكية التي تشمل نقل مومياوات 18 ملكًا وأربع ملكات من عصور الأسر الفرعونية، من المتحف المصري في ميدان التحرير، إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

 

وخلال الهاشتاج، عبّر نشطاء تويتر عن انتظارهم للحدث الكبير الذي ينتظره العالم، غدًا السبت، كما عبّروا عن فخرهم بالتنظيم والدعاية الكبيرة التي أطلقتها الحكومة، من أجل الترويج للحدث وتشجيع السياحة.

 

وخلال الهاشتاج، قال أحد النشطاء :"مصر في انتظار حدث تاريخي مهم يتابعه الجميع حول العالم"، وقال آخر :" في الإنتظار ونأمل أن يخرج بشكل مشرف يتناسب مع حضارتنا العريقة جدا"، وأضاف ثالث :" مصر تتزين أمام العالم في موكب المومياوات الملكية، نحن بلد الحضارة علي مدي 7000 سنة".

 

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، الخميس، إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت، وذلك في إطار الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية، وذلك ما بين الساعة 6 مساء إلى 8.30 مساء، وأوضحت: "سيتم غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة".

Dr.Radwa
Egypt Air