السبت 15 يونيو 2024

استطلاع شعبية الرئيس مون تنخفض إلى أدنى مستوى يصل إلى 32

الرئيس مون

عرب وعالم2-4-2021 | 12:53

أظهر استطلاع حديث للرأي ،اليوم الجمعة، أن شعبية الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن شهدت تراجعا مستمرا للأسبوع الثالث على التوالي، لتنخفض إلى أدنى مستوى لها منذ توليه الرئاسة.

 

 

 

 

 

 

 

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" أن الاستطلاع أجرته وكالة جالوب كوريا المتخصصة في استطلاعات الرأي على ألف بالغ تزيد أعمارهم عن 18 سنة في الفترة ما بين 30 مارس و1 أبريل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت الوكالة إن 32% من المستطلعين بشأن تقييم الأداء الوظيفي للرئيس مون إن الرئيس يعمل جيدا، وهو أدنى مستوى لها منذ تولي مون الرئاسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقد بلغت شعبية مون 37% و34% في الأسبوعين الثالث والرابع من مارس على التوالي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتراجعت نسبة التقييمات السلبية حول أداء مون بنسبة نقطة مئوية عن الأسبوع الذي سبقه إلى 58%.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكانت التقييمات السلبية أعلى من التقييمات الإيجابية في جميع الفئات العمرية بما فيها بين أولئك في الأربعينيات من العمر وهي مجموعة الدعم الأساسية للرئيس مون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واختار المستطلعون السياسة العقارية(40%) وعدم معالجة القضايا الاقتصادية والمعيشية بشكل كاف(7%) وغيرها، في أسباب التقييمات السلبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفيما يتعلق بالمرشحين الرئاسيين المحتملين، تصدر المدعي العام السابق يون سوك-يول وحاكم إقليم كيونغكي لي جيه-ميونغ بالاشتراك قائمة المرشحين بنسبة 23%، ويليهما رئيس الحزب الديمقراطي الحاكم السابق لي ناك-يون(7%) ورئيس حزب الشعب آن تشول-سو(4%) والنائب المستقل هونغ جون-بيو(2%).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأظهر الاستطلاع أن 35% من المستطلعين يفضلون فوز مرشح من الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في العام القادم، مقابل 52% يفضلون فوز مرشح من الأحزاب المعارضة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ولا يتعدى هامش الخطأ في الاستطلاع 3.1 نقطة مئوية ويبلغ مستوى ثقة 95%.