الإثنين 1 يوليو 2024

برلمان شباب القاهرة يعقد جلسة مع محافظ القاهرة

4-5-2017 | 12:48

 

يعقد برلمان شباب القاهرة، برئاسة المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الجلسة البرلمانية لأعضاء برلمان العاصمة، الإثنين المقبل، بديوان عام المحافظة.

 

ويعرض البرلمان برئاسة مؤمن ممدوح، رئيس المجلس، تقارير اللجان النوعية، الخاصة بلجنة الإدارة المحلية حول "القمامة ثروات مصر المهدرة"، ولجنة الشباب والرياضة حول "مشاكل بعض مراكز الشباب"، وأخيرًا تقرير لجنة الشئون الدينية والأوقاف حول "أزمة المساجد الأثرية بالمحافظة".

 

وقال مؤمن ممدوح، إن الجلسة البرلمانية التي ستعقد مع محافظ القاهرة تعد الجلسة الخامسة عشرة منذ نشأة برلمان محافظة القاهرة 2003، مشيرًا إلى أن برلمان الشباب مشروع يهدف لخلق جيل جديد من النشأ مثقف وواعٍ قادر على طرح قضاياه التي تهم مرحلته بشكل ديمقراطي، وإعداد كوادر جديدة للمستقبل قادرة على تولي زمام الأمور في المستقبل، بالإضافة إلى تدريب النشأ في المشاركة السياسية والمجتمعية بشكل يليق بشباب العاصمة.

 

وأضاف رئيس برلمان شباب القاهرة، أن أعضاء برلمان شباب القاهرة سيتقدمون بعدد من الأسئلة وطلبات الإحاطة، التي تغطي العديد من مشاكل المحافظة.

 

وأوضح "ممدوح" أن برلمان الشباب لم يكتفِ بتقديم التقارير وطلبات الإحاطة والاسئلة فقط، بل سيقدم اقتراحات برغبة لمحافظ القاهرة تتعلق بتشجيع الشباب وزيادة فرص العمل، و بالتراخيص والمتابعة المحلية، أهمها "الأكشاك المهدرة، وهُنا القاهرة، والقاهرة المُنتجة، وتراخيص المقاهي والكافيهات وإسهامها في زيادة الدخل القومي، وإنشاء لجنة متابعة من الشباب".

 

وسيحضر الجلسة نواب المحافظ للمناطق الشمالية والشرقية والجنوبية والغربية، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ومديري المديريات التنفيذية بالمحافظة.