الثلاثاء 25 يونيو 2024

مرشح رئاسي ثالث في بيرو يعلن إصابته بكورونا

فيروس كورونا

عرب وعالم5-4-2021 | 11:54

دار الهلال

أصبح لاعب كرة القدم المحترف السابق جورج فورسيث ثالث مرشح رئاسي في بيرو يصاب بفيروس كورونا قبل أسبوع من الاقتراع. وقالت باتريشيا أريفالو، المرشحة لمنصب نائب رئيس بيرو "كانت نتيجة اختباره إيجابية بعد أن ظهرت عليه ألاعراض خلال جولة في شمال البلاد".


وعلق جورج فورسيث على الفور الاجتماعات العامة التي كان من المقرر عقدها في الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الأحد المقبل 11 أبريل. واحتل جورج فورسيث المرشح عن ائتلاف فيكتوريا ناسيونال المنتمي إلى يمين الوسط، المرتبة الرابعة في استطلاعات نوايا التصويت، من بين إجمالي 18 مرشحا، لم يتجاوز أي منهم نسبة 10%. وهو ثالث مرشح يصاب بفيروس كوفيد 19 خلال الحملة الانتخابية، بعد الوسطي جوليو جوزمان وسيرو جالفيز حسبما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.


ويتصدر مرشح يمين الوسط يونهي ليسكانو استطلاعات الرأي بنسبة 10%، تليه المرشحة اليسارية فيرونيكا ميندوزا (9%) والمرشح اليميني هيرناندو دي سوتو (9% أيضا).

وحصل جورج فورسيث على 8%، متعادلا بالمركز الرابع مع كيكو فوجيموري، ابنة الرئيس البيروفي السابق ألبرتو فوجيموري.


وتواجه بيرو حاليا موجة ثانية من الوباء حيث أصيب أكثر من 1,5 مليون مواطن بالفيروس وتوفي أكثر من 52 ألفا وفقا للأرقام الرسمية. وتم تسجيل حصيلة قياسية للوفيات المرتبطة بفيروس كورونا على مدار 24 ساعة، يوم السبت، مع تسجيل 294 حالة وفاة، لكن السلطات استبعدت تأجيل الانتخابات الرئاسية.

الاكثر قراءة