الإثنين 1 يوليو 2024

«الجمال»: قرار اليونسكو بوصف القدس محتلة انتصار لشعب فلسطين

4-5-2017 | 14:27

ناقشت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة النائب سعد الجمال رئيس اللجنة، في اجتماعها اليوم الخميس، تطورات القضية الفلسطينية وزيارة الرئيس عباس للتشاور مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل التوجه لأمريكا.

وقال "الجمال" أن القضية الفلسطينية قضية العرب المحورية قد شهدت تواريا ملحوظًا في السنوات القليلة الماضية نتيجة تصاعد الأزمات والنزاعات المسلحة في العديد من الدول العربية إلا ان الكثير من التطورات قد حدثت في الشهور القليلة الماضية سواء في قرارات القمة العربية الأخيرة في عمان المتعلقة بالقضية الفلسطينية أو المباحثات الثلاثية التي أجريت على هامش المؤتمر بين الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني والرئيس أبو مازن ثم الزيارات المتتالية لهم لواشنطن واللقاءات مع الرئيس الأمريكي الجديد ترامب وطرح هذه القضية.

وأضاف أن زيارة الرئيس أبو مازن الأخيرة للقاهرة قبل توجهه للولايات المتحدة المزيد من المشاورات مع الرئيس المصري والتأكيد على أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد لحل الأزمة وإعلان الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية وأحياء مفاوضات السلام.

وأشار إلى أن القرار الشجاع والتاريخي لمنظمة اليونسكو الصادر مؤخراً باعتبار القدس مدينة محتلة هو انتصار حقيقي للشعب الفلسطيني فضلاً عن مواجهة القرارات الإسرائيلية الأخيرة ببناء المزيد من المستوطنات في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة.